رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة يفتتح حديقتي البازيليك وكفر الدوار بمصر الجديدة بعد تطويرهما

نشر
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، مساء الخميس، أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقتي البازيليك وكفر الدوار (الأهرام) بمصر الجديدة، وذلك في إطار احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومي الـ1052.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تحرص على زيادة المساحات الخضراء والحدائق بالعاصمة باعتبارها متنفسًا للأهالي.

كما التقى محافظ القاهرة بعدد من المواطنين الذين أبدوا سعادة كبيرة بتطوير الحديقتين واستعادة مكان للتنزه وزيادة المساحة الخضراء.

والحديقتان تبلغ مساحتهما ما يقارب 9000 م٢ وتقعان بحي مصر الجديدة بالقرب من كنيسة البازيليك وقامت الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة برفع كفاءتهما بعد أن عانتا من الإهمال مدة طويلة.

وأشار اللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة إلى أن حديقة الأهرام تقع على مساحة 5200 م٢، ويحدها شوارع كفر الدوار وعثمان بن عفان ونزيه خليفة، وقد تمت أعمال رفع كفاءة وتطوير الأسوار الحديدية والأبواب والمشايات والمقاعد والنافورة المتواجدة في مدخل الحديقة الرئيسي، كما تم تدعيم المسطحات الخضراء بحوالي 2500 متر نجيلة وأعمال زراعة وأحواض تجميلية، وتضم حوالي 1500 زهرة وما يقرب من 12 ألف شجيرة تجميلية، كما تم إضافة أعمدة إنارة ووحدات إضاءة متنوعة.

أما حديقة البازيليك فتقع على مساحة 3800 متر مربع ويحدها شوارع الأهرام ونزيه خليفة وحفيظة الألفية وقد تم تزويدها بحوالي 8000 شجيرة تجميلية و1000 زهرة ايفوربيا وما يقارب 600 متر نجيلة، كما تم رفع كفاءة البرجولات والمقاعد والمشايات والأسوار الحديدية والباب الرئيسي، إلى جانب أعمال الدهانات وإضافة أعمدة ووحدات إضاءة متنوعة.

وشهد الافتتاح المهندس إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية واللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة والعميد حسن صفوت رئيس حي مصر الجديدة واللواء خالد عقل رئيس حي النزهة وعدد من قيادات المحافظة وهيئة النظافة.