رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعليم أسوان: اتخذنا جميع الإجراءات اللازمة لبدء ماراثون الثانوية العامة

نشر
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور خالد القبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان اجتماعًا موسعًا، اليوم الخميس، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية برؤساء لجان الثانوية العامة بحضور الدكتور نبيل جعفر وكيل المديرية والعميد محمد ممدوح جمال مدير إدارة الشئون والخدمة بمديرية أمن أسوان لوضع اللمسات الأخيرة للامتحانات الثانوية العامة التي ستبدأ بعد غد السبت ١٠يوليو.

وأكد الدكتور خالد القبيصي أن الثانوية العامة تظل لها الأولوية الهامة لدى وزارة التربية والتعليم، فالدولة توليها كل الاهتمام، وهذا العام يتم تطبيق تجربة ( البابل شيت ) كنموذج واقعى لتوجه الدولة والوزارة نحو تحديث النظم التعليمية سواء في المحتوى أو التقييم.

وطالب من رؤساء اللجان بضرورة التعامل برفق مع الطلاب وتقدير الحالة النفسية لهم في ظل عوامل التوتر والقلق التي يشعر بها الطلاب وهو شعور طبيعي قبل بدء تلك الامتحانات وضرورة مراعاة ارتفاع درجات الحرارة في أسوان وكذلك وضع آلية لاستخدام وتوزيع أدوات التعقيم على الطلاب والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

موضحًا أن مديرية التربية والتعليم بأسوان قامت بتشكيل غرفة عمليات منعقدة بشكل مستمر حتى نهاية الامتحانات واللجنة الثلاثية برئاسة عبد الكريم لطفي مسئولة عن تلبية كافة متطلبات رؤساء اللجان وتوفير المناخ الملائم لسلامة سير الامتحانات بسلاسة ويسر.

ومن جانبه تحدث العميد محمد ممدوح جمال عن خطة مديرية الأمن في تأمين اللجان الامتحانية، حيث سيتم بتوفير كافة المتطلبات التأمينية للمدارس ولرؤساء اللجان، حيث تم تأمين اللجان بالكامل خارج المدارس، لن يتواجد أي فرد أمن داخل أي مدرسة ويقتصر دورنا على تأمين محيط اللجان، وبينما قامت مديرية التربية والتعليم بتكليف عدد عشرة من العاملين بالتربية والتعليم لتنظيم عملية دخول الطلاب للجان وأيضًا أثناء الخروج بعد انتهاء الامتحان، ونهيب برؤساء اللجان إبلاغنا بكل ما يحدث في أي لجنة لسرعة التعامل معهم. كما أننا ملتزمون بتأمين توزيع الأسئلة وتسليم أوراق الإجابات.

وشدد د. نبيل جعفر وكيل المديرية على تطبيق تعليمات د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم بمساعدة الطلاب وتهدئتهم لأنها تجربة جديدة على الطلاب، وكذلك ضرورة تواجد الملاحظين قبل بدء الامتحان بوقت كافٍ للمشاركة في تطبيق الإجراءات الاحترازية .

ووجه رؤساء اللجان بضرورة استخدام العصا الإلكترونية ومنع دخول أجهزة المحمول، مع عدم منع أي طالب من دخول اللجنة، والتنبيه على الملاحظين بتسلم أوراق الأسئلة بجانب البابل شيت والتأكد من أن اجهزة التابليت تابعة للوزارة.

33
33
333
333
333333
333333
33333333
33333333