رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة دمنهور تكمل استعداداتها لـ «ملتقى حور الثالث للفنون»

نشر
تصميم لأحد بوابات
تصميم لأحد بوابات ملتقي حور للفنون

أكملت جامعة دمنهور، في محافظة البحيرة، استعداداتها لملتقي " حور الثالث للفنون " الذي يُقام بمجمع دمنهور الثقافي في الفترة من 10 الي 15 يوليو تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و اللواء هشام امنه، محافظ البحيرة ، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور.

و اكتسي مركز دمنهور الثقافي بديكورات الملتقي التي تم تنفيذها بشكل معبداً فرعونياً وتشمل ثلاث بوابات فرعونية ضخمة لاستقبال الحضور و أعمدة بالإضافة الي عدد من تماثيل الاله حورس بالإضافة الي تجهيز القاعات بجميع المستلزمات والإجراءات الوقائية والتباعد بين الحضور وداخل قاعة المؤتمرات وبالممرات ويقتصر لحضور علي الدعوات منعاً للزحام.

يبدأ المهرجان في تمام الساعة العاشرة من بعد غدٍ السبت ويشارك في المهرجان هذا العام 425 طالب من 10 كليات في مجالات المسرح و الفنون التشكيلية و الكورال .

و تضم لجنه التحكيم في مجال المسرح الفنانة و فاء الحكيم و الدكتور جمال الياقوت أستاذ ادب المسرح و رئيس المهرجان الدولي للمسرح التجريبي و المخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بشرم الشيخ و هو من أبناء مدينة المحمودية في البحيرة.

و تضم لجنة التحكيم في مجال الموسيقي  المايسترو هاني شنودة و الدكتور محمود بيومي عميد معهد الكونسرفاتوار سابقًا و الدكتور محمد عارف الأستاذ بكلية التربية النوعية  بجامعة حلوان .

و يُعد مهرجان حور للأبداع من المهرجانات الرئيسية الاي حظيت باهتمام اعلامي وطلابي بجامعة دمنهور حيث أقيمت منه دورتان بمشاركه عدد من الطلاب  ساهم في اكتشاف العديد من المواهب الشابة. التي انتشرت في مجالات الفنون و الابداع في البحيرة و الإسكندرية و كفر الشيخ و قدمت العديد من العروض.

و من المقرر ان يقام مركزًا إعلاميا لمتابعة وقائع الملتقي علي مختلف وسائل التواصل الاجتماعي  ووسائل الإعلام و قد جهزت جامعة دمنهور موقعًا خاصًا للمهرجان.