رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمركز اطسا بالفيوم 

نشر
جانب من تنفيذ قرارات
جانب من تنفيذ قرارات الإزالة

تابع المهندس خالد فراج، رئيس مركز ومدينة اطسا بالفيوم  حملات الازالة التي تمت بالقرى، ففي قصر الباسل  تمت عدة إزالات على مساحات مختلفة وهي عبارة عن اسوار بالبلوك الأبيض واساسات منازل بغرب القرية بارتفاعات مختلفة تتراوح بين 79 ، 80 سم بإجمالي مسطح 3025 متر مربع على ارض أملاك دولة وإزالة تعدي اخر ببطن الجبل عبارة عن اسوار بارتفاع 1.5 متر بمسطح 20 فدان .

وفي قرية شدموه تم إزالة تعدي بالبناء المخالف على مساحة 175 متر خارج الحيز ارض زراعية وتم عمل كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وفي قرية منية الحيط تم إزالة تعدي عبارة عن حفر اساسات خارج الحيز ارض زراعية بمساحة 200 متر تم ردم الاساسات وحالة أخرى عبارة عن بناء منزل مخالف بعزبة السلام  وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف.

على صعيد اخر تابع رئيس مجلس المدينة اعمال النظافة وعمل صيانة لأعمدة الانارة بمداخل قرى مركز اطسا وتابع الاستعدادات لبداية امتحانات الثانوية العامة، وورفع الإشغالات والنظافة في محيط لجان امتحانات الثانوية العامة وتوفير مولدات الكهرباء المقررة لتكون بديلا لانقطاع الكهرباء في اللجان الالكترونية.

كما تابع أيضا تنفيذ المشروعات ضمن مبادرة فخامة رئيس الجمهورية  عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة" فتابع اعمال الصرف الصحي في قريتي السعدة وحشمت التابعتين للوحدة المخلية بتطون ، والحفر للصرف الصحي بمنطقة المجمع التابع للوحدة المخلية بالحجر وأيضا تسليم الموقع المخصص لإقامة مجمع الخدمات بقرية شدموه بعد تعديل المساحة،وايضا اخلاء وإزالة المبنى القديم بقرية قلهانة وتم تسليمها الى المقاول للبدء في اعمال بناء مجمع خدمي.

وأكد فراج على رؤساء الوحدات المحلية القروية، تنفيذ الإزالة الفورية لأى مخالفات بناء أو تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أى تعديات وإيقاف البناء المخالف فى المهد للحفاظ على الرقعة الزراعية ، وعدم التهاون فى حق الدولة، والتصدي بكل حزم لأى تعديات.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، وتضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية لإيقاف التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف، وذلك للحفاظ على أراضي الدولة والرقعة الزراعية، وحرصًا على مستقبل الأجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم.