رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة الأقصر ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال امتحانات الثانوية العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

اكد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، على انتهاء مديرية التربية والتعليم من تنفيذ كافة الاستعدادات والتجهيزات النهائية والإجراءات الاحترازية والوقائية استعدادا لبدء  امتحانات الثانوية العامة هذا العام  يوم السبت المقبل 10 يوليو الجاري.
وجاءت تعليمات محافظ الأقصر المشددة على الالتزام بتطبيق الإجراءات اللازمة كتوفير الكمامات للطلاب والحفاظ على المسافات والإجراءات الوقائية والاحترازية بين الطلاب، وتوفير أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير والكشف الحرارى أمام مقار لجان الثانوية العامة على مستوي المحافظة، مع التأكيد على  توافر سيارة إسعاف، وطبيب معالج بكل لجنة مع توفير مديرية الصحة لقاح كورونا  لجميع المراقبين  باللجان. 


واطمأن محافظ الأقصر على خطة تأمين خط سير أوراق الأسئلة والاجابات ذهابا وإياباَ بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ومديرية الامن. 
كما وافق المحافظ على  توفير محولات الكهرباء مع  توفير مياه الشرب بجميع اللجان.
مؤكداً ضرورة متابعة سير عملية الامتحانات يوميًا ومواجهة أي معوقات داخل اللجان وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ورؤساء المراكز والمدن.
وأوضح الدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر انه تم تجهيز عدد ٣٠ لجنة على مستوى المحافظة تتضمن  ٦ لجان بإدارة الأقصر و عدد لجنتان بالبياضية و 4 لجان بالطود ولجنتان بالزينية و 5 لجان بارمنت و 4 لجان بالقرنة و 7 لجان باسنا ، مشيراً الى انه من المقرر ان يؤدى 6851 طالب وطالبة  الامتحانات هذا العام من بينهم 5414 نظامى و 1437 منازل وبلغ عدد الطلاب فى كل قسم 2211 فى الشعبة الأدبية ، و 4094 طالب وطالبة بقسم علمى علوم ، و 546 طالب فى قسم علمى رياضة.
مؤكدا توفير المناخ الامن للطلاب لأداء الامتحانات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا على سلامة وصحة الطلاب وجميع المشاركين فى الامتحانات  مع تذليل أى عقبات بالتنسيق بين كافة الأجهزة بالمحافظة .
وأشار الى أنه تم تجهيز استراحات على مستوي المحافظة بكل سبل  الإقامة والاعاشة اللائقة  للمراقبين بلجان الثانوية العامة من خارج المحافظة  بالتنسيق مع الجهات المعنية .

عاجل