رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحصين نحو 66.5 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، الدكتور حاتم أنور: إنه تم تحصين 66 ألفا و587 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، على مستوى المحافظة حتى الآن، موضحا أن الحملة القومية للتحصين مستمرة حتى 5 أغسطس المقبل بجميع الإدارات البيطرية.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة - في بيان اليوم الأربعاء - أن ذلك يأتي في ضوء تنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها، وتوفير التحصينات اللازمة لخلق بيئة غذائية آمنة تساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح، حرصا على الثروة الحيوانية وتنميتها وزيادة إنتاجيتها، تحت رعاية محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي.

وأضاف أن المستهدف تحصينه على مستوى المحافظة يبلغ 266 ألفا و554 رأس ماشية، وأنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية لإنجاح الحملة، لافتا إلى أن حملات الطب البيطري تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين، للوصول إلى المستهدف وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء.

وأشار إلى مروره الدائم ومتابعته الدورية لأعمال تنفيذ هذه الحملة للحفاظ على الثروة الحيوانية تجنبًا لإصابتها بأمراض قد تنتقل إلى المواطنين، وتقديم المحافظة كافة سبل الدعم لمثل هذه الحملات الوقائية، التي تستهدف تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا.

 

عاجل