رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مساعد وزير التعليم العالي يشيد بالتحول الرقمي الكبير بجامعة الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير التعليم العالي للمشروعات القومية، بالتحول الرقمي الكبير بجامعة الإسكندرية، وقدرتها علي تطبيق نظام التعلم عن بعد online، مثنيا على وجود بنية تحتية قوية بالجامعة ومركز معلومات للربط الإلكتروني بين كافة الكليات.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير التعليم العالي للمشروعات القومية، وعاطف عيسى، رئيس قطاع مكتب الوزير، وذلك استعداداً لمسابقة أفضل جامعة حكومية في إدارة الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

وقامت اللجنة بزيارة ميدانية للجان الامتحانات بكليات الهندسة والتربية، والصيدلة، واستمعت لشرح كامل من عمداء ووكلاء الكليات عن العملية التعليمية وآليات تفعيلها عن بعد، والإجراءات الاحترازية داخل البيئة الجامعية، والمشروعات البحثية، وتوزيع أعمال الملاحظة والتصحيح بشكل إلكتروني.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، على نجاح جامعة الإسكندرية في الانتهاء من عملية الامتحانات بصورة مشرفة، وعلي قدر عال من التنظيم والتطبيق الكامل للإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطلاب.

وأشار إلى بدء اتخاذ الإجراءات للتحول لجامعة ذكية في كافة المجالات وتحديث البرامج الدراسية بما يتماشى مع مخرجات البحث العلمي واستخدام المنصات الإلكترونية المختلفة.

كما استعرض ما يتم داخل المنظومة الطبية بجامعة الإسكندرية وآليات الجامعة لتأمين الدراسة والامتحانات وطرق الكشف والمتابعة والعزل عند اكتشاف حالات الإصابة.

عاجل