رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مرسولة» أحمد عباس.. رواية بغلافين لكاتب مهموم بقضايا الوطن

نشر
مستقبل وطن نيوز

الزميل أحمد عباس صاحب الأسلوب الساحر والأفكار الأخاذة، قرر هذا العام إصدار  أحدث رواياته "مرسولة" عن دار  تويا للنشر والتوزيع.

كعادته يطرح عباس رؤيا مغايرة من خلال حكايات تقطر الشهد، تستلهم تطلعات الوطن في المرحلة الحالية من خلال مشاهدات (الذات) الصحفية التي شاركت في صياغة  في صوغ الكثير من الأحداث في الثورة المصرية.

بعضلاته السردية يستعرض أحمد عباس بموهبته الأدبية العديد من المواقف الحية، فيما يستند العمل  على المنولوج الداخلي الكاشف عن مكنونات النفس البشرية في تلك الفترة الصعبة من عمر الوطن، والديالوج الخارجي الذي يحمله الحوار بين العديد من الأطراف المتصارعة- الفاسدة، والتي كانت السبب الرئيسي في اشتعال الثورة المصرية.

 ويستخدم أحمد عباس (مرسولة) كرمز طاهر لتراب مصر الجنوبي، حيث يكمن الحل الحضاري دائما، تنتصر على تلك الشراذم المغرضة في الثقافة والسياسة معا، ومن ثم تبرز إلى العالم الخارجي في صورة النقاء الأزلي القادر، عن طريق الوعي وحده، على العبور إلى المستقبل.

بغلافين متداخلين يُشكلان وحدة واحدة تأتي (مرسولة) في قطع متوسط.

يذكر أن أحمد عباس مهتم بالكتابة الإبداعية، رغم توليه العديد من المناصب القيادية في جريدة الأخبار العريقة، حيث كتب الرواية والقصة القصيرة والمقالات الساخرة، في العديد من إصدارات مؤسسة أخبار اليوم، فضلا عن الإعداد التحريري لبعض البرامج الثقافية الشهيرة.

عاجل