رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بروتوكول تعاون لإتاحة صرف المعاشات من خلال محافظ الهاتف المحمول

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، توقيع بروتوكول، تعاون مشترك، بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركات المحمول العاملة بالسوق المصري، (فودافون مصر، أورانج مصر، اتصالات مصر، وي)، بهدف إتاحة وتيسير صرف المعاشات لمستحقيها من خلال محافظ الهاتف المحمول، وذلك بمقر الجهاز بالقرية الذكية.

ويأتي ذلك في إطار توجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد، ونشر استخدام القنوات والبدائل الإلكترونية، وانطلاقًا من دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في العمل على توفير كافة السبل لنشر الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين ودعم الشمول المالي وعملية التحول الرقمي.

ويهدف البروتوكول إلى تيسير عملية صرف المعاشات لمستحقيها من خلال توفير وسيلة سهلة للمستحقين لصرف المعاشات، حيث سيتم إتاحة صرف المعاش إلكترونيًا بدءًا من شهر أغسطس المقبل للمستحقين من خلال محافظ الهاتف المحمول وذلك عن طريق توجه صاحب المعاش إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها لفتح محفظة إلكترونية والتوقيع على طلب صرف المعاش، على أن تستكمل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة المحمول باقي الإجراءات.

ويأتي البروتوكول استكمالًا للتعاون الدائم والمثمر بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والبنك المركزي المصري والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وتنفيذًا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه في مارس الماضي لتيسير صرف المعاشات من خلال القنوات الإلكترونية.

جدير بالذكر أن خدمات المحافظ الإلكترونية تلبي الاحتياجات المالية والمصرفية للمستحقين بسهولة ويسر وتتيح استخدام الرصيد المتاح في العديد من الخدمات منها السحب النقدي والتحويل وعمليات سداد المستحقات الحكومية والمرافق والجهات المختلفة وكذلك سداد المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو الشراء عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية أو باستخدام رمز الاستجابة السريعة.

عاجل