رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: قضية مياه النيل أمن قومي.. وثقتنا في القيادة السياسية بلا حدود

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد النائب حسن المير عضو مجلس النواب، أن قضية مياه النيل لدى مصر قيادة وحكومة وشعبا هى بمثابة جزء لايتجزأ من الأمن القومي المصري، مشيرًا إلى أن هناك ثقة بلا حدود من الشعب المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والشعبية والحزبية فى الرئيس عبدالفتاح السيسى للحفاظ على الحقوق التاريخية لمصر فى مياه النيل.

 وقال حسن المير- فى بيان له أصدره اليوم- إن العالم كله على وعى وإدراك كاملين بأن مصر كانت جادة فى مفاوضات سد النهضة، ولكن حسن النية من جانب إثيوبيا لم يكن متوافرًا وكان هناك إصرار على المماطلة والتعنت وقلب الحقائق فيما يتعلق بالسد والقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة. 

وأضاف أن الاتحاد الأفريقي، له شروط محددة لم تعتد بها إثيوبيا مطالباً مجلس الأمن  الذى ينظر ملف سد النهضة اليوم الخميس، أن يقوم  بدوره لحسم هذا الملف بما يحقق الحفاظ على حقوق مصر التاريخية فى مياه النيل، ومن أجل الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

وأكد النائب حسن المير، أن مصر قيادة وحكومة وشعباً لن تتنازل أبدًا وتحت أي مسمى عن حقوقها التاريخية فى مياه النيل، لأن ذلك الأمر سيتسبب فى مخاطر كبيرة لمصر وشعبها، معربًا عن أسفه فى احتضان إثيوبيا مقر الاتحاد الأفريقي، وفى نفس الوقت لا تحترم ميثاقه، وهى لا تحترم هذا الكيان الذي ادعت ضرورة تدخله لحل الأزمة.

وتابع أن مصر قدمت عدة مبادرات في الفترة الأخيرة تهدف إلى التنمية والاستقرار والسلام في أفريقيا، ووضعت في اعتبارها كل بنود ميثاق الاتحاد الأفريقي. 

ووجه النائب حسن المير، التحية والتقدير للسفير سامح شكرى على جهوده المتواصلة فى حشد التأييد الدولى لمصر فى ملف سد النهضة، مشيدًا بالمواقف العربية والدولية المساندة لمصر وحقوقها التاريخية فى مياه النيل.

عاجل