رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الفيوم يتابع آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة

نشر
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

واصل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعه الأسبوعي مع رؤساء المراكز والمدن، لمتابعة موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة، وما تم تحريره من عقود بمختلف المراكز والقرى، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتور أحمد ثابت مدير إدارة أملاك الدولة، ومسئولي أملاك الدولة بمجالس المدن.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الاجتماع تناول مناقشة آخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة، والآليات والإجراءات التى تعمل على تسريع معدلات الإنجاز.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول ـ أيضاـ ما تم إنجازه من أعمال، من حيث عدد الطلبات المقدمة للتقنين، وعدد الطلبات التى تم الإنهاء منها وإبرام العقود الخاصة بها، وعدد الملفات التي وافقت عليها لجان البت، ومعدلات الإنجاز خلال الأسبوع الماضي، وموقف كل مركز من مراكز المحافظة من تحقيق النسبة المستهدفة.

ووجه محافظ الفيوم، بسرعة استرداد أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها، وطرحها للاستثمار بالقطاعين الخدمي والتنموي، بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية، لإقامة مشروعات خدمية  لأهالي المحافظة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحالات غير الجاده لتقنين أوضاعهم، موجها رئيس مركز ومدينة سنورس باسترداد أراضي أملاك الدولة بقرية بمنشأة طنطاوي وطرحها في مزاد علني، في حال عدم استغلالها في أي مشروعات خدمية.

  وأكد المحافظ، على ضرورة المتابعة الدورية، ووضع مخططات زمنية محددة مع الالتزام بنموذج عمل ثابت، لإنجاز ملف التقنين، حفاظا على مقدرات الوطن وحق الشعب.

عاجل