رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم»: متابعة تجهيزات المدارس المنعقد بها لجان امتحانات الثانوية العامة

نشر
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أيمن موسى، مدير عام الإدارة، يتابع تجهيزات المدارس المنعقد بها لجان الثانوية العامة.

وأضاف شوقي، عبر صفحته الرسمية للتواصل الاجتماعي (فيسبوك): "تم تشكيل فريق من المراحل التعليمية والمتابعة؛ للمرور على تلك اللجان للتأكد من مدى جاهزيتها من تركيب الكاميرات، وعمل البوابات الإلكترونية للتعقيم، ونظافة المدرسة".

وتابع وزير التعليم: "وغيرها من الإجراءات اللازمة بتلك الفترة"، كما أرفق الوزير منشوره بصورة من "مدرسة القطامية بنات بقيادة صباح يحيي، مديرة المدرسة"، مشيرًا إلى أن العمل في تركيب الكاميرات لا يزال جاريًا.

وكان شوقي، رد على "قصة استراحة المعلمين غير اللائقة"؛ وذلك تعليقًا على "الفيديو الشهير لمعلمة تشكو من سوء الاستراحة"، بحسب ما نشر عبر صفحته الرسمية للتواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وأرفق الوزير، منشوره، بـ"صور حقيقية للاستراحة المذكورة في الفيديو، والخاصة لمعلمي التعليم الفني المشتركين في امتحانات الدبلومات الفنية (وهو ما لم يقوله الفيديو)".

وأضاف وزير التعليم: "قدمت المعلمة (نجمة الفيديو) اعتذارًا عن أعمال المراقبة، وتم رفضه لعدم وجود سبب موضوعي؛ فقررت الانتقام من وزارتها بأن تصعد إلى دور يتم فيه تخزين الأثاث المتهالك".

وتابع، في منشوره: "وساعدتها زميلة معلمة في تصوير الفيديو؛ للإيحاء بأن الوزارة لا تهتم بالاستراحات!"، مؤكدًا أنه "يتم- حاليًا- التحقيق مع المشتركين في هذا الفيديو التحريضي الكاذب".

عاجل