رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| مصر لن تقبل بـ«تقاسم المياه».. ورسالة الضرائب للمتهربين.. وآخر تطورات الحالة الصحية لـ جيهان السادات

نشر
سد النهضة الإثيوبي
سد النهضة الإثيوبي - أرشيفية

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

عضو الوفد التفاوضي المصري لسد إثيوبيا: مصر لن تقبل بـ«تقاسم المياه»

كشف الدكتور علاء الظواهري، عضو الوفد التفاوضي المصري لمفاوضات سد إثيوبيا، تفاصيل إعلان المبادئ الذي وقع في 2015، موضحا أنه حدد تعيين استشاري يتحدث عن الأضرار وكيفية تجاوزها قبل إعطاء إثيوبيا الحق في الملء وتشغيل السد.

«هتتكشف هتتكشف».. الضرائب توجه رسالة إلى المتهربين

حذر محمد كشك، مدير إدارة الفحص بمركز الممولين بمصلحة الضرائب، المتهربين من دفع الضرائب، مناشدًا إياهم سرعة الانضمام لمنظومة الضرائب الإلكترونية، قائلا: "هتتكشف هتتكشف.. لازم تسجل نفسك".

تعرف على آخر تفاصيل الحالة الصحية لـ جيهان السادات

كشف محمد أنور السادات، ابن شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات، تفاصيل الحالة الصحية للسيدة جيهان السادات عقب تعرضها لوعكة صحية، مشيرًا إلى أنها مصابة بأحد الأمراض منذ عام ونصف وكانت تتلقى العلاج وحالتها مستقرة.

مستشار وزير الصحة السابق يكشف تفاصيل سحب 68 مستحضر طبي من الأسواق

كشف الدكتور عبد الناصر سنجاب مستشار وزير الصحة السابق، تفاصيل سحب ٦٨ مستحضر طبي من الأسواق، مشيرا إلى أنه شيء طبيعي حيث أن كل مستحضر طبي أو مكمل غذائي يدخل في بروتوكول علاج يتم مراجعته بشكل دوري من خلال تحديد الترخيص له، واذا ثبت وجود أعراض جانبية له يتم وقفه وسحبه من الأسواق .

أستاذ أمراض وراثة: 5 ملايين شخص مصاب بمرض وراثي

ثمنت الدكتورة غادة القماح، أستاذ أمراض الوراثة الإكلينيكية سابقا بالمركز القومي للبحوث، توجه الدولة المصرية لإطلاق مبادرة للكشف عن الأمراض الوراثية، لافتة إلى أن هذه المبادرة من شأنها تحويل طفل من عبء على الدولة إلى شخص منتج، مشيرة إلى أنه لا يوجد إحصائيات دقيقة توضح عدد الأطفال المصابين بأمراض وراثية في مصر.

أستاذ موارد مائية: التعديلات التي تجري على سد النهضة ستكون «مرعبة»

قال الدكتور هاني سويلم، أستاذ الموارد المائية بجامعة آخن بألمانيا، إنه إذا استمرت الإجراءات الأحادية الإثيوبية تجاه النيل سيشعر المصريين بالعجز في المياه. 

رئيس قناة السويس: أسرة شهيد السفينة البنمية رفضت الحصول على تعويض

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، هناك العديد من الدروس المستفادة من أزمة السفينة البنمية، أهمها ضرورة امتلاك القدرة، وأصبح لدينا قدرات من سفن الإنقاذ وسفن دعم للإنقاذ والغطاسين، وقاطرات شد أكبر من القاطرات المتاحة حاليًا، إلى جانب التأكيد أن القوى البشرية المتواجدة بالقناة لديهم خبرة كبيرة جدًا، موضحًا أن فكرة استخدام الكراكات كانت فكرة مهندس صغير، وكانت سبب في إنقاذ السفينة.

أستاذ قانون دولي: من الصعوبة أن تقف أي دولة من دول «الفيتو» أمام مصلحة مصر والسودان

قال الدكتور محمد سامح عمرو، أستاذ القانون الدولي، إن هناك صعوبة أن تستخدم دولة من الدول الخمسة الكبرى حق الفيتو أمام مصلحة مصر والسودان في قضية سد النهضة. 

رئيس قناة السويس: تعويم السفينة الجانحة «عملية نظيفة.. وربنا كرمنا»

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن أزمة سفينة "إيفرجيفن" انتهت بعد جولة من المفاوضات استمر 100 يوم تقريبا، لافتا إلى أن المفاوضات تمت بشكل ودي، حيث لم يتم اللجوء للمحكمة.

عاجل