رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للمرة الأولى.. إنجلترا يتأهل لنهائي يورو 2020 بعد عبور الدنمارك بثنائية

نشر
إنجلترا والدنمارك
إنجلترا والدنمارك

تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020" بعد الفوز على منتخب الدنمارك بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب "ويمبلي"؛ ضمن منافسات دور نصف النهائي ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

تقدم المنتخب الدنماركي بهدف في الدقيقة 30 من صاروخية للاعب ميكيل دامسجارد، وتعادل المنتخب الإنجليزي عن طريق النيران الصديقة من سيمون كايير بالخطأ في مرماه في الدقيقة 39، وأحرز هاري كين الهدف الثاني للإنجليز في الدقيقة 104 من ضربة جزاء في الوقت الإضافي الأول للمباراة.

ويواجه منتخب إنجلترا منتخب إيطاليا في المباراة النهائية بالبطولة، بعدما تأهل المنتخب الإيطالي للمباراة النهائية بالفوز على إٍسبانيا بركلات الترجيح.

وشهد الشوط الأول إثارة وندية بين الفريقين في ظل رغبة كل فريق يرغب في إنهاء الشوط الأول لصالحه من أجل الاطمئنان والحصول على الثقة في الشوط الثاني.

وباغت المنتخب الدنماركي نظيره الإنجليزي بهدف صاروخي في الدقيقة 30 عن طريق تسديدة قوية من ضربة حرة يسددها دامسجارد محرزا هدف رائع في المباراة.

بعد هدف الدنمارك نجح المنتخب الإنجليزي في العودة للمباراة من جديد بإحراز هدف التعادل عن طريق النيران الصديقة من سيمون كايير بالخطأ في مرماه في الدقيقة 39.

وقبل نهاية الشوط الأول حاول المنتخب الإنجليزي إحراز هدف قبل نهاية اللقاء ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني تواصلت الأثارة والندية بين المنتخبين في ظل الأداء القوي منهما في المباراة ورغبة كل فريق في إحراز هدف الفوز الذي يؤهل أي منهم للمباراة النهائية.

وحاول منتخب إنجلترا إحراز هدف قبل نهاية المباراة من أجل التأهل للمباراة النهائية ومواجهة إيطاليا، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وتذهب المباراة للأشواط الإضافية لحسم الفريق المتأهل.

ونجح منتخب إنجلترا في إحراز الهدف الثاني له والفوز في المباراة من ضربة جزاء سددها هاري كين تصدى لها حارس الدنمارك وترتد منه لتصل إلى كين الذي سددها مرة أخرى لتسكن الشباك.

بعد هدف إنجلترا حاول الدنمارك العودة للمباراة ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء والمباراة بفوز مثير لإنجلترا بهدفين مقابل هدف.

عاجل