رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفريق أسامة ربيع: 3 مليارات دولار إيرادات القناة خلال النصف الأول من العام الجاري

نشر
مجرى قناة السويس
مجرى قناة السويس

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع أن إيرادات القناة خلال النصف الأول من عام الجاري، بلغت 3 مليارات دولار بزيادة قدرها 8.8% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقال الفريق ربيع ـ في اتصال هاتفي مع قناة "إكسترا نيوز" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، إن إجمالي السفن التي عبرت القناة منذ مطلع يناير حتى نهاية يونيو الماضي بلغت 9763 سفينة، بزيادة قدرها 2.3% عن الفترة المماثلة لها العام الماضي، بإجمالي عائد بلغ 3 مليار دولار، بنسبة زيادة 8.8%، مضيفا أنه في حال الاستمرار على هذا الحال نصل في نهاية العام إلى تحقيق عائد يبلغ 6 مليارات دولار.

وحول إنهاء أزمة أيفرجرين، قال ربيع إن الهيئة استطاعت إنهاء أزمة السفينة من خلال التفاوض بدلا من القضاء مع الحفاظ على حقوقها والشركة المالكة للسفينة. 

وأضاف أن أزمة جنوح السفينة أعطت عدة دروس، أهمها التركيز على العامل البشري، والاستمرار في عمليات التدريب للعاملين في الهيئة،.. مشيرا إلى أن إنقاذ السفينة كان بفضل الجهد الكبير لعمال ومهندسي الهيئة.

وتابع أن الهيئة تعمل حاليًا على دراسة دعم أسطول الهيئة بقاطرات بقوة شد 250 طنًا، وأذرع شحن بارتفاعات عالية لمواجهة أي معوقات مستقبلية، فضلًا عن عملية التوسعة والتعميق لمجرى القناة، والتي تم البدء بها في مايو الماضي بدلا من يناير المقبل.

عاجل