رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

واشنطن: لا نستبعد إجراء جولة سابعة لمحادثات فيينا حول برنامج إيران النووي

نشر
محادثات فيينا ..ارشيفية
محادثات فيينا ..ارشيفية

أكدت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء، أنها لا تستبعد إجراء جولة سابعة لمحادثات فيينا حول برنامج إيران النووي لكنها لم تذكر موعد لذلك.
 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس- فى تصريحات أوردتها وكالة رويترز للأنباء-:"بالطبع، ليس هناك شيء مؤكد في عالم الدبلوماسية، لكنني أعتقد أن لدينا توقعات بإجراء جولة سابعة من المحادثات في الوقت المناسب.
 

وأضاف: كما يتطلع فريقنا إلى المشاركة عندما تبدأ بالفعل". 

وفى وقت سابق، قال المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبيزيا،  إنه يمكن رؤية الخطوط العريضة لاتفاق مستقبلي على الاستعادة الكاملة للاتفاق النووي الإيراني خلال محادثات فيينا الجارية.
 

وأكد نيبيزيا- حسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- أن العملية الدبلوماسية تسير على قدم وساق في فيينا لتحقيق الاستعادة الكاملة لاتفاق إيران النووي، مضيفًا أن الخطوط العريضة لاتفاق مستقبلي يمكن رؤيتها بالفعل.
 

وأشار في الوقت نفسه إلى أن السياسة الأمريكية تجاه إيران لم تتغير بشكل عام في عهد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، لافتًا إلى أنه "مع الأسف، لم نر أي مراجعة فعلية لقرارات الإدارة الأمريكية السابقة، بل على النقيض الجانب الأمريكي يستمر في سياسة بذل أقصى ضغوط على إيران، ويستمر في انتهاك قرار مجلس الأمن الدولي 2231".

عاجل