رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: لقاح كورونا له الفضل الأكبر في انخفاض أعداد الإصابات.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

علقت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، على الوضع الوبائي في مصر قائلة إن مصر تخطت ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا، حيث أن الأعداد في انخفاض مستمر مع قلة عدد الوفيات، معربة عن أملها أن تستمر معدلات الإصابات في الانخفاض وهذا يحدث مع إتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأرجعت "عاصم"،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "dmc" اليوم الأربعاء، انخفاض الإصابات  إلى عدة أسباب أولها هو المناعة المكتسبة من الفيروس، وهو ما يقل بالتدريج مع انخفاض معدل الإصابات، ومصر في مرحلة التغطية باللقاحات، ويمكن أن نقول أن اللقاح كان له الفضل الأكبر في انخفاض الأعداد".

ووصفت إنتاج لقاح كورونا في مصر بأنها خطوة رائدة في المنطقة والقارة الإفريقية وغير مسبوقة ، متابعة: " مصر من أوائل الدول التي تحقق الاكتفاء الذاتي من التطعيمات ليس فقط من لقاحات كورونا ولكن هناك 8 أنواع من اللقاحات".

ونوهت بأنه جرى إنتاج مليون جرعة وبدأت الخضوع لاختبارات الثبات من هيئة الدواء وجودة التصنيع والمطابقات الرئيسية لمدة أسبوعين قبل أن يتم توزيعها على مراكز التطعيم، مردفة: "يتم إنتاج 300 ألف جرعة في الوردية الواحدة،  ولن نكتفي بتصنيع نوع واحد من لقاحات كورونا ونسعى لتنويع الإنتاج ونستهدف إنتاج 80 مليون جرعة من اللقاحات سنويًا".

عاجل