رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استعرض الرئيس السيسي الموقف التنفيذي له اليوم..

11 معلومة عن الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، واللواء خالد فوزي مدير إدارة المساحة العسكرية، واللواء أكمل شوقي مساعد مدير إدارة المشروعات الكبرى بالقوات المسلحة، والعميد عبدالعزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق، والدكتور طارق الخضيري مدير مصنع "إبداع" للرخام والجرانيت، والمهندسَين أحمد فايز ومحمد طلعت، الاستشاريَين بمشروع مسجد مصر.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، بالتعاون والتنسيق مع الجهات والوزارات الحكومية.

وتم استعراض الموقف التنفيذي الحالي لمنشآت العاصمة الإدارية الجديدة، ومن بينها الموقف التنفيذي الخاص بالحي الدبلوماسي وما يضمه من مقار.

ونرصد في السطور التالية، جميع المعلومات عن ذلك الحي:

1- يضم السفارات الأجنبية بالقاهرة.

2- مناطق الإقامة السكنية للدبلوماسيين والعاملين بتلك السفارات والمنظمات الدولية.

3- يضم مناطق خدمية «مدارس دولية، فندق عالمي، منتزهات ترفيهية، ودور عبادة».

4- تم تخصيص مساحة قدرها 1500 فدان إلى 1600 فدان للحي الدبلوماسي في العاصمة الإدارية الجديدة.

5- يجمع الحي الدبلوماسي كل سفراء الدول المعتمدة في مصر في مكان واحد.

6- يمنح الحي الدبلوماسي الأمان للسفارات ويقلل الضغط والزحام في محافظة القاهرة.

7- سعر الأراضي في الحي الدبلوماسي تم تحديده بـ500 دولار أمريكي للمتر المربع، وما يطبق على  مشاريع العاصمة والأراضي التي بيعت فيها سابقًا سيطبق بالمثل على الحي الدبلوماسي.

8- يعد الحي الدبلوماسي أفضل طريقة لتوفير أماكن للدول كافة، لإقامة مقار للسفارات.

9- يضم المقر الجديد الموحد للمنظمات الدولية المتواجدة في مصر، وفق أعلى المواصفات والمعايير الهندسية العالمية بالتنسيق الكامل مع منظمة الأمم المتحدة.

10- تبني كل سفارة، أو منظمة دولية، المبنى الذي يناسبها، بالتنسيق مع الجهات الرسمية.

11- حددت إدارة العاصمة الجديدة الأراضي بين فدان واحد إلى 24 فدانا طبقا لما تطلبه سفارة كل دولة، مع مراعاة أمور منها طبيعة المهمات التي ستنفذ في السفارة وعدد الموظفين المحتملين.

عاجل