رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجموعة الحوار الدولي تشكر النائب العام لاستجابته بإخلاء سبيل محمد حمدون المحبوس احتياطيا لاعتبارات إنسانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت مجموعة الحوار الدولي الشكر للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، لاستجابته للاعتبارات الإنسانية، وإصدار قرار بإخلاء سبيل المحامي محمد حمدون، المحبوس احتياطيًا، وذلك اليوم الأربعاء.

وتقدمت المجموعة بالشكر للأجهزة الأمنية لتعاونهم وحسن معاملتهم له في محبسه، وأيضا السماح بلقائه واستقباله بسجن طرة، وسرعة إنهاء، وتيسير إجراءات إخلاء سبيله، وعلى أمل أن نشهد انفراجة لآخرين الفترة المقبلة.  

يذكر أن مجموعة الحوار الدولي وهي مبادرة مصرية تقوم بجهود وطنية مخلصة تضم عددا من ممثلي الأحزاب والمجتمع المدني، وعددا من أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ مهتمين بقضايا الوطن في السياسة والاقتصاد والحقوق والحريات.

وتهدف المجموعة إلى بناء جسور الثقة مع الشركاء والأصدقاء الدوليين في كل القضايا والموضوعات محل الجدل والخلاف، وتوضيح الحقائق حول الشائعات والبيانات المغلوطة التي تأتي في العموم وتحوي مُبالغات ومُغالطات تحتاج إلى المُراجعة والتدقيق، والبحث في شكاوى المواطنين من خلال الحوار مع القنوات الرسمية بالدولة المصرية؛ إضافة إلى تنفيذ بعض الأنشطة والفاعليات في الداخل والخارج تهدف إلى خلق مناخ من التعاون من  خلال الاستفادة من الخبرات والتجارب الإقليمية والدولية المختلفة في إطار من احترام القانون والدستور والاتفاقيات والمعاهدات الدولية.
وتضم المجموعة عددا من الأعضاء وهم:  
السفيرة/ مشيرة خطاب (ممثلا للمجتمع المدنى)
السيد/ محمد أنور السادات (ممثلا للأحزاب)
النائب/ أشرف ثابت ( مجلس الشيوخ)
النائبة/ سحر البزار (مجلس النواب)
النائب/ إيهاب رمزى (مجلس النواب)
النائبة (فضية سالم (مجلس النواب)
النائب/ يوسف الحسينى (مجلس النواب)

عاجل