رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: سياسات الرئيس السيسي حققت معجزة اقتصادية

نشر
مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

قال النائب عرفه صالح، عضو مجلس النواب: إن التجربة المصرية في مجال النهوض بالاقتصاد، والتصدي لمشاكله الحقيقية أصبحت محط إعجاب دولي، سواء على مستوى المؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدولي أو غيرها من الدول العربية والإقليمية التي تنظر لمصر بانبهار شديد.

وأضاف صالح، خلال تصريحات اليوم، أن تبني مصر منهجًا إصلاحيًا حقيقيا في الاقتصاد ساعد على القضاء على مشكلة التضخم بشهادات دولية، وتم تقليل نسبة التضخم بشكل كبير وملموس، كما تم تقليل نسبة الفقر، والوصول بمعدل البطالة إلى نحو 7.5% وهو معدل قياسي، رغم العدد الهائل للسكان في مصر.

وشدد على تعاظم معدلات النمو الإيجابية  للاقتصاد المصري طوال الفترة الماضية، ونجاح الاقتصاد المصري في التخلص من مشاكله الأبدية المزمنة، والانطلاق نحو المستقبل بمشاريع ضخمة ومتنوعة واستمرارية تذهل العالم.

وأشار إلى التعاون مع صندوق النقد الدولي، يُعزز الشفافية ويحفز القطاع الخاص على ضخ الاستثمارات في مصر، كما أن إدارة الاقتصاد المصري تسير بوتيرة عالية للغاية، وفي إطار إجراءات الحوكمة والتصدي للفساد وتطبيق النظم الإدارية الناجحة.

وأفاد بأنه لم يكن أحد يتوقع في العالم، قبل مجيئ الرئيس السيسي، أن يستطيع الاقتصاد المصري التخلص من مشاكله هذه، وتوافر الطاقة والوقود وأنابيب البوتاجاز، وانعدام أي انقطاعات في سائر الخدمات، لكن سياسة الرئيس السيسي، نجحت في تحقيق معجزة اقتصادية وطنية بشهادة الجميع.

عاجل