رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جائزة الأمير طلال تعلن فوز 4 مشروعات في مجال القضاء على الجوع بقيمة مليون دولار

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت لجنة جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية فوز 4 مشروعات في مجال القضاء على الجوع من رواندا وفلسطين وبوركينا فاسو والفلبين. 
جاء ذلك خلال اجتماعها الثاني والعشرين برئاسة الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز رئيس لجنة الجائزة ورئيس برنامج الخليج العربي للتنمية - أجفند. 
وتبلغ قيمة الجائزة مليون دولار أمريكي توزع على 4 فروع وهي المشروعات المنفذة من قبل المنظمات الأممية والدولية والإقليمية، والمشاريع المنفذة من قبل الجمعيات الأهلية المحلية، والمشاريع المنفذة من قبل الجهات الحكومية ومؤسسات الأعمال الاجتماعية والمشاريع التي نفذها أو مولها أو بادر بها الأفراد.
وفاز بالفرع الأول " مشروع جيرسي إنكا نزيزا- رواندا"، كما فاز بالفرع الثاني مشروع " بذرة أمل – فلسطين" والمنفذ من قبل اتحاد لجان العمل الزراعي، فيما فاز بالفرع الثالث مشروع "برنامج بناء القدرات لمواجهة انعدام الأمن الغذائي المتكرر – بوركينا فاسو" المنفذ من قبل وزارة الزراعة والتنمية المائية، وفاز بالفرع الرابع مشروع "ضمان تغذية الأجيال القادمة عن طريق التغذية التكميلية المجتمعية وتعزيز البستنة في الأسرة – الفلبين" والمنفذ من قبل نويمي كابادو.
من ناحية أخرى، أعلنت لجنة الجائزة الهدف الثالث عشر من أهداف التنمية المستدامة 2030 " العمل المناخي" موضوعاً للجائزة للعام 2021.
يذكر أن لجنة الجائزة، يترأسها الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز، و تضم في عضويتها الملكة صوفيا الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملكة صوفيا الخيرية والرئيس الشرفي للمجلس الملكي للتعليم ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، ومرسيدس مينافرا السيدة الأولى سابقاً لجمهورية الأوروجواي و الرئيس الشرفي لمنظمة الجميع من أجل الأوروجواي، والبرفيسور محمد يونس الحائز على جائزة نوبل للسلام و مؤسس بنك جرامين، والدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي سابقا، و الدكتور يوسف سيد عبدالله، مدير صندوق الأوبك للتنمية الدولية سابقا.

عاجل