رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين: روسيا مهتمة بالحوار مع المدعين العامين في الدول الأخرى

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن بلاده مهتمة بتطوير الحوار مع المدعين العامين، في أوروبا ودول أخرى، موضحًا أن النجاح في مكافحة التهديدات المشتركة يعتمد أيضا على التعاون البناء.

وأضاف الرئيس الروسي - في رسالة موجهة للمشاركين في مؤتمر رؤساء مكاتب الادعاء العام في الدول الأوروبية، الذي يعقد في سان بطرسبورج، اليوم الأربعاء - : "لقد قلت أكثر من مرة وأقول مجددًا إن روسيا مهتمة بتطوير أوثق للعلاقات مع المدعين العامين في أوروبا ودول أخرى، وبتعزيز الحوار والتعاون في إطار مؤسسات موثوقة ومؤثرة مثل مجلس أوروبا والرابطة الدولية للمدعين العامين".

وأعرب عن قناعته بأن مثل هذا التعاون البناء، بما في ذلك تبادل المعلومات، سيجعل من الممكن توفير حماية أكثر موثوقية لحقوق وحريات المواطنين لتحقيق النجاح في مكافحة التهديدات المشتركة، بما في ذلك تلك المرتبطة بالتغيرات التكنولوجية السريعة وغيرها من التغييرات في حياة المجتمع، معربًا عن الأمل في أن يتبنى المجتمعون توصيات تزيد من كفاءة أجهزة النيابة. 

وكان النائب العام الروسي إيجور كراسنوف، أعلن في وقت سابق اليوم، أن النيابة الروسية ستفتتح مكتبًا لها في ستراسبورج لتمثيل روسيا في المحاكم الأوروبية.

وقال كراسنوف - في تصريح صحفي نقلته وكالة أنباء نوفوستي الروسية -: "من أجل تنفيذ مهمة تمثيل روسيا في المحاكم الأوروبية، نقوم بإنشاء أقسام جديدة، إحداها سيكون في ستراسبورج"، مضيفًا "لا شك أن هذا سيؤمن توثيق الاتصالات مع مجلس أوروبا وسيزيد من كفاءة تنفيذ أوامر وقرارات المحكمة الأوروبية".

عاجل