رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير السياحة الفرنسي يدعو المواطنين لاختيار بلاده مقصدا سياحيا هذا الصيف

نشر
جان باتيست لوموان
جان باتيست لوموان وزير السياحة الفرنسي

حث جان باتيست لوموان، سكرتير الدولة المكلّف بالسياحة والفرنسيين في الخارج والفرنكوفونية لدى وزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسيين، إلى اختيار فرنسا هذا الصيف كمقصد سياحي لهم واكتشافها من جديد في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في بعض الدول الأوروبية مثل المملكة المتحدة وأسبانيا.

وقال "ليموين" - في حوار خاص لإذاعة فرانس إنتير الفرنسية، اليوم الأربعاء -: إنه إذا كان الفرنسيون يرغبون في السفر إلى الخارج (خارج فرنسا) يجب عليهم الاطلاع على الوضع الوبائي المحلي لكل دولة مسلطا الضوء على التصنيف الأخضر والبرتقالي والأحمر الذي وضعته وزارة الخارجية الفرنسية مؤخرا عن الوضع الوبائي في دول العالم.

واستشهد "لوموان" بالوضع في المملكة المتحدة والمصنفة باللون البرتقالي مع ظهور إصابات المرتبطة بمتغير دلتا، موضحا أن تصنيف المملكة المتحدة باللون البرتقالي يعني أن فرنسا ترحب فقط بالأشخاص القادمين منها والذين حصلوا على اللقاح المضاد لكورونا لقضاء العطلات في فرنسا.

وأعلن المسئول الفرنسي نشر 2000 وسيط لمكافحة "كوفيد-19" على الشواطئ لتشجيع المواطنين على التطعيم، كما تم تخصيص أماكن قريبة للسماح لمن يرغب على أخذ جرعتي اللقاح وذلك بعد تقليص المدة لـ 3 أسابيع فقط بين الجرعتين، مشيرة إلى أن الدولة تعمل بجهد لتسهيل كل شئ على المواطنين والسياح فيما يتعلق باخذ اللقاح.

وأكد "لوموان" على تحسن الوضع الصحي بشكل كبير في فرنسا مما يسمح باستئناف السفر ووصول السياح، مجيبا - ردًا على سؤال حول اختبارات فحص "كوفيد-19" المدفوعة للأجانب - بأن الدولة حددت أسعارًا مناسبة جدًا حيث أنه كان في الماضي يمكن للسائح دخول البلاد وعمل الفحص مجانا ولكن الآن يمكنه عمله بسعر زهيد مقارنة بأسعار الفصح في دول أخرى، مؤكدًا - فيما يتعلق بعائدات السياحة الدولية - أن فرنسا خسرت 50٪ من عائداتها الدولية بسبب أزمة كورونا. 

وكان وزير السياحة الفرنسي قد قال أمس الثلاثاء، إن بلاده لا تزال تكافح انتشار فيروس كورونا المستجد، لكنها في الوقت نفسه تعيد فتح الاقتصاد بعد عمليات التطعيم التي أجرتها.

عاجل