رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفلبين تطلب مساعدة أمريكا في تحديد أسباب تحطم طائرة عسكرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال قائد الجيش الفلبيني، اليوم الأربعاء: إن الفلبين سترسل الصناديق السوداء للطائرة "لوكهيد سي-130" ،التي تحطمت مؤخرا إلى الولايات المتحدة الأمريكية لطلب مساعدة الخبراء في فتحها وتحليلها.

ونقلت شبكة إيه بي إس-سي بي إن" الفلبينية الناطقة بالإنجليزية عن سيريليتو سوبيجانا، قوله: إن الولايات المتحدة تعهدت بالمساعدة في استخراج المعلومات من بيانات الرحلة ومسجلات الصوت في قمرة القيادة ،التي يمكن أن تلقي الضوء على هذا الحادث المأساوي الذي أودى بحياة 53 شخصا في مقاطعة "جولو" الجنوبية.

وأضاف سوبيجانا أن الفلبين ليس لديها مثل هذه القدرة، وذلك دون الإشارة إلى جدول زمني ، لمهمة الخبراء الأمريكيين من أجل إكمال استخراج البيانات، وعن أسباب تحطم الطائرة وما إذا كان الطقس السيئ أم الخطأ البشري هو سبب الحادث، قال سوبيجانا إنه سينتظر التقرير الرسمي للمحققين موضحا أنه طالبهم بالتوصل إلى ذلك بأسرع وقت ممكن للحصول على معلومات دقيقة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد عرض تقديم الدعم الإضافي لنظيره الفلبيني ديلفين لورينزانا ،عندما تحدث المسئولان عبر الهاتف يوم أمس الثلاثاء لبحث واقعة تحطم الطائرة.

وناقش المسئولان أيضا دعم الإجلاء الطبي الحرج الذي يقدمه الأفراد الأمريكيون والمساعدات المحتملة الأخرى بما في ذلك تحديد هوية الضحايا، وذلك وفقا لبيان صدر في واشنطن الليلة الماضية.

عاجل