رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرع «خريجي الأزهر» بمطروح يطلق حملات توعوية لمواجهة الأفكار المتطرفة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلق فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح عددًا من الندوات والحملات التوعوية بعنوان (دور الأسرة ومؤسسات المجتمع في مواجهة التيارات المنحرفة والمتطرفة وتحصين الشباب)، وذلك بعدد من قرى ومدن المحافظة.

وقالت إلهام جلال المدير الإداري لفرع المنظمة - في بيان اليوم الأربعاء - إن الهدف من الحملة هو توعية الأسر ومؤسسات المجتمع بدورهم الهام والحيوي في التصدي للانحرافات الفكرية، وظواهر الغلو والتطرف والإرهاب لحماية النشء والشباب، باعتبارهم المحور الرئيس في تحصين الأبناء، وزيادة وعيهم من الجوانب العلمية والعملية والتثقيفية والتوجيهية.


من جهته.. أكد كارم عفيفي أمين عام فرع المنظمة بمطروح، أهمية مشاركة الأسرة لأبنائها والاهتمام بهم لما لها من دور بارز في تحليل شخصيتهم واكتشاف بوادر مشكلاتهم الكامنة والخطيرة مثل التطرف والتعصب، مشيرًا إلى دور الأسرة الوقائي الهام، عبر متابعة وتأهيل وتحصين أبنائها من الانحرافات الفكرية والسلوكية.


وبدوره.. أكد الشيخ عاصم حماد مدير إدارة وعظ الحمام وعضو المنظمة - خلال لقائه عددًا من الأطقم الطبية والأسر المترددة بالوحدة الصحية بمدينة الحمام - أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني المختلفة وتعاونها المثمر والفعال مع الأسرة لمواجهة تلك التيارات المنحرفة ومنها دور العبادة والتوعية الدينية والمؤسسات التعليمية.


وأوضح أنها شريك أساسي في القضاء على التطرف، فضلا عن دور المؤسسات الثقافية والصحية والأندية الرياضية والاجتماعية وباقي مؤسسات المجتمع المدني، من خلال أنشطتهم الفعالة في جميع المناطق وتكاتف تلك المؤسسات مع دوائر الدولة؛ لتساعد على ترسيخ مفهوم المواطنة في نفسية المواطن ليتمكن بدوره من اتخاذ قراراته بنفسه داخل المؤسسات التي يعمل بها دون التأثير بالأفكار التي تروجها العصابات الإرهابية وفئاتها الضالة التي انحرفت عن مسار السلوك القويم للمجتمع.

عاجل