رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تحيا مصر» يكشف جهود الصندوق لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر ، عن جهود الصندوق لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن هناك محور داخل الصندوق لتوفير الرعاية الصحية وفقا لتوجه الدولة في رعاية صحة المصريين من خلال عدد  من المبادرات الصحية التي يشارك فيها صندوق تحيا مصر.

وقال "مختار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"،  والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء إن أخر المبادرات التي شارك فيها الصندوق  هي "أمل في بكرة" التي تم تدشينها دعما لتوجه الدولة لمواجهة مرض الضمور العضلي للأطفال، كما أنها تتطرق للأمراض الوراثية النادرة لتوفير الأدوية وأساليب التشخيص التي تمكن من الحد من هذه  الأمراض مع الوقت.

وأضاف أن وزارة الصحة ستبدأ في علاج أول 15 حالة من مرضى الضمور العضلي، والصندوق يتابع من منظمة الصحة احتياجات المرضى.

ونوه بأن القضاء على فيروس سى كان بداية تعامل صندوق تحيا مصر في ملف الصحة والذى كان اتجاهاً للدولة المصرية لمواجهة الفيروس، كما قام  الصندوق بإحلال وتجديد أجهزة الغسيل الكلوى وتم التعاون مع وزارة الصحة على توفير 1500 ماكينة للغسيل الكلوى للمرضى.

وتابع: "نحن بصدد افتتاح 19 حضانة فى مستشفى أبو ريش للأطفال  ،  وتعمير  1874 منزلاً ضمن المرحلة الرابعة لأعمار قرى الصعيد والدلتا ب التزامن  بالشراكة مع القطاع الخاص فى مبادرة حياة كريمة والتي تمتاز بتوحيد الجهود  والاستفادة برعاية قرى الصعيد والدلتا وتطويرها ".

 

عاجل