رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد»: استقرار في الأحوال الجوية لمدة أسبوع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيلة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية: إن هناك انخفاضا في درجات الحرارة عن الأسبوع الماضي، بحوالي درجتين إلى 3 درجات، ولذلك يعتبر الطقس ألطف من الأسبوع الماضي، ولكن ما زال حارا أثناء ساعات النهار، خاصة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد، ومع زيادة نسبة الرطوبة يزداد الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن درجات الحرارة التي تعلن عنها الأرصاد، هي درجات الحرارة في الظل، ولكن تحت أشعة الشمس، يكون هناك فارقا كبيرا وأيضا مع الرطوبة تكون درجة الحرارة المحسوسة أعلى عن درجة الحرارة في الظل بـ4 درجات.

وأوضحت أن القاهرة سجلت 36 درجة مئوية في الظل، ولكن الشعور بها يصل إلى 39 درجة مئوية، لافتة إلى أن هناك تحسنا في درجات الحرارة ليلاَ، مع نشاط الرياح الذي يقلل من نسب الرطوبة في الصباح الباكر وفترات الليل.

ونوهت بأنه ما زالت معدلات الرطوبة مرتفعة؛ وهو ما يؤدي إلى تكون شبورة مائية في الصباح الباكر، ولكن سريعا ما تتلاشى ولا تؤثر على حركة المرور والسفر على معظم أنحاء البلاد، مشيرة إلى أن هناك استقرارا في الأحوال الجوية لمدة أسبوع  ولا يوجد ارتفاعات عن المعدلات الحالية. 

 

عاجل