رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 7-7-2021

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب، استقرارًا في الأسعار مع اللحظات الأولى لبدء معاملات البورصات العالمية وأسواق المال، اليوم الأربعاء الموافق 7 يوليو 2021، بعد أن ارتفعت بمقدار 5 جنيهات في نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، وسط ترقب المستثمرين مما قد تسفر عنه تداولات اليوم، خاصة مع ضبابية المشهد، حيث أرتفع الدولار بشكل طفيف خلال الأسبوع الجاري أمام سلة العملات، مما يهدد مستثمري وحائزي الذهب.

ويرصد موقع "مستقبل وطن" خلال التقرير التالي، أسعار الذهب اليوم بسوق الصاغة، وفقًا للأسعار المعلنة من قبل الغرفة التجارية بالقاهرة، على النحو التالي:

أسعار الذهب اليوم 

وجاء سعر الذهب بحسب شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، عيار 24 وصل في محلات الصاغة بدون مصنعية صباح اليوم الأربعاء 896 جنيهًا، ووصل سعر جرام عيار 21 الأكثر تداولا في مصر 784 جنيهًا، بينما جاء سعر عيار 18 حوالي 672 جنيهًا، بينما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 6272 جنيهًا.

توقعات أسعار الذهب

وقال وصفي واصف رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات خاصة لموقع "مستقبل وطن نيوز" إن سعر الذهب يتناسب عكسيًا مع سعر الدولار، فعندما يتعافى الدولار أما باقي العملات، تكون النتيجة انخفاض الذهب، بسبب اتجاه المستثمرين نحو السندات الأمريكية.

وأضاف "واصف"  أن البنك الفيدرالي أعلن خلال الفترة الماضية إلي أنه سنتهج عددا من الخطوات التي تدعم الاقتصاد الأمريكي، ملوحًا بإمكانية رفع الفائدة.

أما عن توقع لحالة الذهب خلال الفترة القادمة، قال أن هناك ضبابية بالمشهد، بالأحداث العالمية والاقتصادية تتلاحق بشكل سريع، ولا يمكن لأي شخص معرفة اتجاه الذهب خلال الفترة القادمة.

عاجل