رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم | قناة السويس توقع عقد التسوية مع «إيفر جيفين».. والصحة تطلق 15 قافلة طبية مجانية

نشر
السفينة العالقة
السفينة العالقة

يشهد، اليوم الأربعاء العديد من الأحداث المهمة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي:

اليوم.. قناة السويس توقع عقد التسوية مع مالكي سفينة "إيفر جيفين" والسماح لها بالإبحار

يشهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، فعاليات الاحتفال بتوقيع عقد التسوية مع الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية "إيفر جيفين" (EVER GIVEN)، بحضور ممثل الشركة المالكة للسفينة وعدد من السفراء والشركاء الدوليين، وذلك بمبنى المارينا الجديد شرق القناة، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا.

وذكرت الهيئة - في بيان أن الاحتفال يتضمن تصوير مغادرة السفينة من موقع الاحتفالية، ويعقب ذلك مؤتمر صحفي للفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة.

مصر للطيران تسير اليوم 63 رحلة جوية لنقل 5372 راكبا

تسير شركة مصر للطيران، اليوم الأربعاء 7 يوليو، 63 رحلة جوية بمعدل 47 رحلة دولية إلى دبي وبغداد وكازابلانكا وأكرا وتونس والدوحة ولندن ونيويورك وأبوجا وميلانو وباريس وروما وإسطنبول وأمستردام وفرانكفورت وموسكو وأبوظبي وعمّان والبحرين والخرطوم وبيروت والشارقة ونيروبي وأديس أباباو واشنطن.

رئيس هيئة الكتاب: اليوم .. أخر موعد لحجز حفلات توقيع الكتب بمعرض الكتاب

صرح الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، بأن إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52 قررت غلق باب حجز حفلات التوقيع لدور النشر، اليوم الأربعاء في السابعة مساء، وذلك بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

اليوم .. . قطع مياه الشرب 6 ساعات عن منطقة البارودية البحرية بالفيوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، قطع مياه الشرب عن مركز ومدينة يوسف الصديق، عن منطقة البارودية البحرية فقط، وذلك لمدة 6 ساعات متواصلة، ابتداءً من الساعة العاشرة صباح اليوم الأربعاء، حتى الساعة الرابعة مساءً من نفس اليوم .

اليوم .. قطع مياه الشرب عن مناطق بكوم امبو ونصر النوبة بأسوان

أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، بيانًا حول قطع مياه الشرب اليوم الأربعاء، عن قرى كوم امبو ونصر النوبة لمدة 24 ساعة.

وجاء نص البيان: نظرًا لقيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان بتنفيذ أعمال ربط خط مياه الشرب 800 مللى الموازي لطريق "مصر– أسوان" من الاتجاهين (مخرج محطة مياه فطيرة) وهو ما يترتب عليه قطع مياه الشرب عن مناطق مركز كوم أمبو (قروي أقليت، عمارات الصفوة، عمارات روضة البشير، النجاجرة غرب، عمارات جبل الزلط، أجزاء من قروي المنشية، أجزاء من قروي الكاجوج، أجزاء من قروي حجازة، قرية نجع العرب، أجزاء من قروي العباسية قرية الخور قبلي، قروى الكفور، قرية سبيل مكي).

التسجيل الإلكتروني بمدارس الثانوية العامة 2021.. اليوم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم فتح باب التقدم لـ التنسيق الالكتروني للالتحاق بـ المدارس الثانوية العامة والفنية بدءا من اليوم الأربعاء الموافق 7 يوليو 2021 على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن تنسيق الالتحاق بـ المدارس الثانوية العامة والفنية ، هذا العام تقرر أن يتم (إلكترونيا) من خلال موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي : الالكتروني المعد لذلك اضغط هنا 

اليوم.. بدء التنسيق الإلكتروني للناجحين في الإعدادية

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، البدء في ميكنة أعمال التنسيق للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية، لكي يتقدموا للمدارس الثانوي العام/ أو الفني بكافة نوعياته.

وحددت الوزارة، تقديم الطلبات للتنسيق بالمدارس الثانوي بدءًا من اليوم

 الأربعاء، إلكترونيا على موقع الوزارة المعد لذلك وهو ما ينفذ لأول مرة هذا العام اضغط هنا

الصحة تطلق اليوم 15 قافلة طبية للمناطق النائية

تُطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم  الأربعاء، ولمدة يومين، 15 قافلة طبية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»؛ لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان، أن القوافل تضم جميع التخصصات الطبية من «نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية».

وزير التموين: انتهاء موسم توريد القمح المحلي اليوم 

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي إن موسم توريد القمح المحلي سينتهي اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أنه تم توريد نحو 6ر3 مليون طن قمح، وهو يعد معدلا متميزا جدا مقارنة بمعدلات التوريد خلال العشر سنوات الماضية، لافتا الى أنه تم توريد 428ر3 مليون طن قمح تم تخزينها في صوامع وبناكر التابعة للوزارة، و165 ألف طن تم توريدها الى مصانع المكرونة.

عاجل