رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| تفتيش طلاب الثانوية بالعصا الإلكترونية 3 مرات.. وإجراءات صارمة للتأكد من عدم «تهكير» التابلت أو استبداله

نشر
طارق شوقي
طارق شوقي

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

«مهمة وطنية».. وزير التعليم يستعرض الضوابط النهائية لامتحانات الثانوية العامة


عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية؛ لتوضيح التعليمات النهائية الخاصة بأعمال اللجان بامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/ 2021، والتي من المقرر أن تبدأ 10 يوليو الجاري.

إجراءات صارمة من التعليم للتأكد من عدم تهكير التابلت أو استبداله


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تكليف أخصائي التطوير بالتأكد من أن التابلت الموجود مع الطالب هو التابلت المُسلم له من الوزارة (داخل المنظومة) وغير مهكر.

التعليم: سحب التابلت من طلاب الثانوية أثناء الامتحان في هذه الحالة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه فى حالة اكتشاف أي جهاز تابلت خارج المنظومة يتم سحبه قبل بدء الامتحان.

التعليم: تفتيش طلاب الثانوية بالعصا الإلكترونية 3 مرات في كل امتحان


شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في الحالات التالية: (أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية من الساعة 9.30 وحتى الساعة 10 قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات، بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية).

حفاظًا على التباعد.. التعليم تخصص 10 معلمين لتنظيم الطلاب خارج لجان الثانوية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري الإدارات التعليمية بتوفير 10 من المعلمين أو الإداريين وذلك لتنظيم الطلاب خارج لجنة السير وليس لهم حق دخول اللجنة وذلك لمتابعة تباعد الطلاب وأولياء الأمور خارج اللجنة، وذلك بالتعاون مع أفراد الشرطة المتواجدين في محيط اللجنة، مع تكليف أقدم الأعضاء بالإشراف عليهم وإعداد دفتر حضور وانصراف لهم.

التعليم: عدم تمكن الطالب من إدخال بياناته على التابلت ليس عائقًا لاستكمال الامتحان


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه إذا لم يتمكن أي طالب من طلاب الثانوية العامة أثناء الامتحان من إدخال بياناته على جهاز التابلت الخاص به فلا يعتبر ذلك عائقًا لاستكمال الامتحان.

التعليم توضح للملاحظين كيفية التأكد من تأمين التابلت أثناء الامتحان

كشف الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم للتطوير التكنولوجي، كيفية تأكد الملاحظين من تأمين التابلت من خلال عرض شكل الأيقونة لتسجيل الحضور لدخول التابلت المصاحب للطالب، والتأكد من بعض الأيقونات الخاصة بدخول الواي فاى، وعدم وجود أي شرائح بها، والكتب الدراسية، وعدم وجود أي تطبيقات وبرامج أخرى.

التعليم: لا يسمح لهذه الفئات دخول الامتحان بأجهزة تابلت


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يحق للفئات التي لم تتسلم (تابلت) "المنازل، الباقي للإعادة، أو طلاب الخدمات" الدخول إلى مقر اللجنة بأي أجهزة تابلت.

متى يحق للطالب أن يتسلم ورقة إجابة أخرى جديدة؟.. التعليم تجيب

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يلتزم طالب الثانوية العامة، بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات.

التعليم: على الطلاب التأكد من تسجيل بياناتهم وكود الجلسة بالقلم الجاف


شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات.

حجازي: في حال عدم تسليم كراسات المواد غير المضافة للمجموع يكون تقدير الطالب «عدم اجتياز»

شدد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم للتعليم العام وشئون المعلمين، على ضرورة التأكيد على الطلاب بتسليم كراسات المواد التي لا تضاف للمجموع، وإخطارهم بأنه في حال عدم التسليم يكون تقدير الطالب (عدم اجتياز) وعلى رئيس اللجنة تحرير محضر إثبات حالة للطالب الذي لم يقم بتسليم كراسات المواد التي لا تضاف للمجموع وإرسالها للجنة النظام والمراقبة المختصة.

عاجل