رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| توفير 4 لقاحات جديدة.. وارتفاع حالات الشفاء من مصابي الفيروس

نشر
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، وكان على رأسها ما يلي: 

مستشار الرئيس: التوسع في توزيع لقاحات كورونا يجنبنا التعرض لموجة جديدة


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن تحور الفيروسات شيء طبيعي، ويحدث مع كل أنواع الفيروسات وليس  كورونا فقط، وكلما طالت مدة وجود المرض، وزادت مقاومته باللقاحات، كلما حدثت تحورات جديدة، والأهم تشخيصها في مرحلة مبكرة. 

الصحة: تسجيل 164 إصابة بفيروس كورونا.. و22 حالة وفاة


أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 567 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 215419  حتى اليوم.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 215419


أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 567 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 215419  حتى اليوم.

أهم قرارات الاجتماع الأول لصندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية


ترأست الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ورئيس مجلس إدارة صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، مساء اليوم، الثلاثاء، الاجتماع الأول لمجلس إدارة الصندوق، وذلك لاستعراض لائحة النظام الأساسي للصندوق وإجراءات وضوابط صرف التعويضات للمستحقين من الأطقم الطبية الذين فقدوا أرواحهم أو أصيبوا بعجز كلي أو جزئي أثناء تأدية عملهم.
 

ضمن مبادرة حياة كريمة.. الصحة تطلق غدا 15 قافلة طبية للمناطق النائية


تُطلق وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، ولمدة يومين، 15 قافلة طبية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»؛ لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

الصحة: توفير 4 لقاحات كورونا.. واستلام 10 ملايين جرعة حتى الآن


أكدت مصادر بوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة نجحت في توفير 4 لقاحات لفيروس كورونا، حتى الآن، هي: "أسترازينكا، سينوفارم، سينوفاك، وسبوتنك الروسي".

للاستشاريين.. الأوراق المطلوبة للتسجيل بنقابة الأطباء

كشفت النقابة العامة للأطباء، عن خطوات تسجيل الاستشاريين بالنقابة، حيث اشترطت عددا من المستندات والخطوات لإتمام عملية التسجيل.

 

ننشر الخطوط الساخنة لوزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الخطوط الساخنة المجانية التي خصصتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أنه تم تخصيص 3 خطوط ساخنة لمساعدة المواطنين خلال جائحة كورونا.

الرعاية الصحية تطلق حملة «التطعيم أمان» للتوعية بأهمية لقاح كورونا


أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم، حملة توعوية عن أهمية الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا "كوفيد19" في الوقاية من الإصابة بالفيروس، وكذلك الوقاية من مخاطرة أو مضاعفاته حال الإصابة به، وخاصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، تحت شعار (التطعيم أمان).

عاجل