رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية ترفع الحجز عن السفينة «إيفر جيفين» لاستكمال رحلتها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت محكمة الإسماعيلية الاقتصادية برئاسة المستشار عمر القاضي، اليوم الثلاثاء، الموافقة على طلب هيئة قناة السويس برفع الحجز التحفظي على سفينة الحاويات البنمية "إيفر جيفين" لاستكمال رحلتها إلى روتردام في هولندا غدًا.

وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم - أنها كانت قد تقدمت بطلب عن طريق محامي الشركة برفع الحجز على السفينة وهو الأمر الذي وافقت عليه محكمة الإسماعيلية الاقتصادية، حيث من المقرر أن يتلقى قبطان السفينة وطاقهما نسخة من أمر المحكمة لتتمكن من استكمال رحلتها غدًا.

وتعقد هيئة قناة السويس غدًا الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة وممثل الشركة المالكة للسفينة لتوقيع عقد التسوية، كما يتضمن برنامج الاحتفالية "توقيع الاتفاقية ومغادرة السفينة" ويعقب ذلك مؤتمر صحفي للفريق ربيع.

وكانت هيئة قناة السويس قد تعاملت مع أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية "EVER GIVEN" منذ وقوع الحادث وسخرت كافة إمكانياتها الفنية والبشرية وما تمتلكه من معدات ووحدات بحرية لإتمام عملية الإنقاذ بنجاح بمشاركة ما يزيد عن 600 فرد من العاملين بالهيئة وباستخدام 15 قاطرة والعديد من وحدات الغطس والإنقاذ ولنشات الخدمة، وكراكتين من أسطول كراكات الهيئة، حيث استحدثت الهيئة استخدام التكريك في أعمال الإنقاذ البحري وهو أمر يتطلب دقة عالية ومراعاة لأقصى معايير الأمان.

عاجل