رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سلطنة عمان ترفع الحظر عن القادمين من مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت السلطات الصحية في سلطنة عُمان، اليوم الثلاثاء،  رفع مصر من قائمة الدول التي يحظر على القادمين منها دخول أراضي السلطنة، ويضاف إلى القائمة القادمون من كل من سنغافورة وإندونيسيا، والعراق، وإيران، وتونس، وليبيا، والأرجنتين، وكولومبيا، وبروناي دار السلام.

وأكدت السلطنة على تشديد إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وفرض الإغلاق الشامل طوال فترة إجازة عيد الأضحى؛ وذلك في ظل الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات اليومية بالفيروس، بحسب سبوتنيك.

وتابعت أنه يضاف القادمون من أي دولة أخرى، إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول خلال الـ14 يوما السابقة لطلب الدخول إلى السلطنة؛ على أن يسري هذا القرار اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء الجمعة 9 يوليو الجاري، وحتى إشعار آخر.

وحثت اللجنة العليا مواطني السلطنة على عدم زيارة الدول المذكورة خلال هذه الفترة.

وأكدت على استمرار العمل حتى إشعار آخر بقرارات إغلاق كافة المنافذ البرية للسلطنة، وتعليق إقامة الفعاليات والنشاطات والمؤتمرات الدولية، وإغلاق أنشطة قاعات وصالات الأفراح والأنشطة المرتبطة بتأجير الخيام، وتعليق إقامة الفعاليات والأنشطة المحلية ذات الطابع الجماهيري، والأنشطة الرياضية والمعارض بشتى أنواعها.

وبالنسبة لأيام عيد الأضحى المبارك الثلاثة، من يوم 10 إلى يوم 12 ذي الحجة، قررت اللجنة العليا أن يستمر فيها الإغلاق للأنشطة التجارية والمنع التام لحركة الأفراد والمركبات، طوال اليوم.

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس  كورونا في سلطنة عمان، منذ تفشي الوباء، 278560 حالة، توفي من بينهم 3339 شخصا.

يذكر أن عُمان قررت إعادة فرض حظر التجول وتعليق جميع الأنشطة التجارية، من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الرابعة صباحا؛ بعد ارتفاع مطرد في إصابات فيروس  كورونا.

 

 

 

عاجل