رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط بدالة تموينية لاتهامها بالاستيلاء على 3 ملايين جنيه من أموال الدعم بالبحيرة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مباحث التموين بالبحيرة برئاسة العميد وجدي الصيرفي من ضبط بدالة تموينية بدمنهور لاتهامها بالاستيلاء والتصرف في سلع تموينية بمبلغ 3 ملايين و174 ألف جنيه.

وردت معلومات للعميد وجدي الصيرفي مدير مباحث التموين، بقيام "هناء. إ.م م"، 41 سنة، بدالة تموينية والمسؤولة عن فرع جمعية تعاون الجمهورية الكائن بشارع محمود المبروك بقسم دمنهور، بصرف سلع تموينية من الشركة العامة لتجارة الجملة بالبحيرة دون وجه حق والاستيلاء عليها مخالفة بذلك للقوانين والقرارات والضوابط المنظمة لقواعد الصرف بمنظومة التموين الجديدة اعتبارًا من 1/1/2018 محققة بذلك أرباحًا غير مشروعة من خلال الاستيلاء على المال العام.

تم تشكيل لجنة بالاشتراك مع الرقابة التموينية بمديرية التموين بالبحيرة استهدفت الجمعية المذكورة لمراجعة السجلات والفواتير، وتم مخاطبة الشركة العامة لتجارة الجملة بالبحيرة ومكتب تموين سكنيدة التابع له الجمعية وشركة تكنولوجيا معلومات الطيران "أفت" وتحديد الكميات المنصرفة.

وتبين صحة ما ورد بالمعلومات وقيام المتهمة بالاستيلاء والتصرف في سلع تموينية مدعمة من قبل الدولة والمخصصة للتوزيع على المواطنين بنظام البطاقات التموينية الذكية خلال الفترة من بداية المنظومة في 1/1/2018 حتى 27/6/2021 تقدر قيمتها بمبلغ 3147282 جنيها "ثلاثة ملايين ومائة سبعة وأربعون ألف ومائتان اثنان وثمانون جنيها".

عاجل