رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوروجواي: تطعيم أكثر من 50% من سكان البلاد بجرعتين من لقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وزير الصحة في أوروجواي دانيال ساليناس، اليوم الثلاثاء، أن بلاده قامت بتطعيم أكثر من نصف سكان البلاد بجرعتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وقال ساليناس - في تغريدة على حسابه بموقع تويتر" - "لقد قمنا بتطعيم أكثر من 50% من إجمالي سكان البلاد بجرعتين من لقاح كورونا"، مضيفا أن "هدف الحكومة تجاوز نسبة 70% من السكان حتى المراهقين أيضا".

وذكرت وكالة أنباء جنوب الأطلنطي، اليوم، أنه منذ بدء حملة التحصين في أوروجواي جرى تطعيم أكثر من 2.3 مليون شخص بجرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا، أي ما يقرب من 65% من سكان البلاد، بينما تلقى بالفعل أكثر من 1.8 مليون شخص الجرعتين إما بلقاح سينوفاك أو فايزر، الذي تم استخدامه للمراهقين.

وكانت السلطات في أوروجواي قد أعلنت تسجيل 547 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو أدنى رقم منذ 22 مارس 2021، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات في أوروجواي 372.7 ألف حالة منذ بداية الوباء.

يذكر أن حملة التحصين في تشيلي ما زالت الأكثر نجاحًا من حيث النسبة المئوية للسكان الذين تلقوا التطعيم (أكثر من 55%)، بينما لا تزال باراجواي وفنزويلا في مراكز متأخرة من قائمة عملية تحصين المواطنين بأمريكا الجنوبية.