رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشدد 5 سنوات لمتهم في قضية سرقة هاتف محمول تحت تهديد السلاح

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي عادل على أحمد أبو المال رئيس المحكمة، متهم بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لاتهامه بسرقة هاتف محمول بتهديد السلاح.
عقدت الجلسة برئاسة القاضي عادل على أحمد أبو المال رئيـس المحكمـة وعضوية القاضيين حاتم عزت يوسف، محمد سليمان محمود الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة وحضور محمود أحمد الأبيض وكيل النيابة.
واتهمت النيابة العامة المتهم المذكور أنه في يوم 29 / 7 / 2019 بدائرة مركز الجيزة سرق الهاتف الخلوي المبين وصفا وقيمة بالأوراق والمملوك للمجنى عليه باسم محمد عطيه محمد وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بالطريق العام، وذلك بأن باغته مستوليا على الهاتف خاصته بجذبه إياه من يده وما أن شرع الأخير في استرداده لعرقلة تنفيذ جريمته حتى أشهر في وجهه سلاح أبيض كتر فتمكن بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على الهاتف الخلوي المبين بعالية على النحو المبين تفصيلًا بالتحقيقات.
كما أحرز سلاح أبيض " كتر" دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية أستخدمه في ارتكاب جرمه قبل المجني عليه وقد احيل المتهم إلى هذه المحكمة لمحاكمته طبقًا للقيد والوصف الواردين بأمر الإحالة.
وشهد باسم محمد عطيه أنه يوم الواقعة توقف لحدوث عطل بالتوك توك الذى يعمل عليه بمكان خالي بالطريق العام وأثناء قيامه بإجراء اتصال هاتفي قام المتهم بجذب الهاتف من يده فحاول استرداده فأشهر المتهم سلاح أبيض كتر في وجهه وتمكن بهذه الوسيلة من الإكراه من الاستيلاء على هاتفه المحمول.

وشهد النقيب مصطفى عثمان محمود – معاون مباحث مركز الجيزة، أن تحرياته السرية التي أجراها حول الواقعة قد توصلت إلى قيام المتهم بارتكاب واقعة سرقة الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه كرها عنه وذلك بأن قام بجذب الهاتف الخلوي من يده وحاول المجنى عليه استرداد هاتفه فقام المتهم بإشهار سلاح أبيض في وجهه وتمكن من الاستيلاء على الهاتف الخلوي والفرار به.
وقد أقر المتهم بتحقيقات النيابة العامة بارتكابه واقعة سرقة الهاتف الخاص بالمجنى عليه وبجلسة المحاكمة حضر المتهم مقبوضا عليه والمحكمة سألته عن التهمة المسندة إليه فأنكرها.

عاجل