رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة رفع درجة الاستعداد القصوى لامتحانات الثانوية العامة

نشر
صورة لآخر إستعدادات
صورة لآخر إستعدادات المدارس لإمتحانات الثانوية العامة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على اتخاذ أقصى درجات الحماية والأمان وكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على أبنائنا الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات.

ووجه " محافظ البحيرة "، إلى  تفعيل غرفة العمليات المركزية بالوحدات المحلية والمديريات لمتابعة الامتحانات أولا بأول واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام الامتحانات مع ضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية مع توفير الحماية اللازمة و التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية "،  وخاصة منع تكدس أولياء الأمور والطلاب أمام المدارس طوال اليوم " لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد في محيط المدارس مع تطهير كافـة المـدارس المقـرر عقـد لجـان امتحانات ثانوية عامة وتوفير الإنارة الكافية بها ، والتأكد من ارتداء كافة الطلاب والعاملين للكمامات أثناء دخول لجان الامتحانات وتوفير كميات احتياطية لسد العجز وقت الاحتياج إليها .

كما وجه " محافظ البحيرة "، بضرورة التزام سائقي السيارات الأجرة والميكروباص وأتوبيسات النقل الداخلي بوسائل الوقاية الشخصية،  ومتابعة انتظام العمل خلال فترة الامتحانات مع رفع حالة الاستعداد ونشر وتمركز سيارات الإسعاف على مستوى مدن ومراكز المحافظة.

وشدد  " آمنه " على توفير وسيلة إضاءة تبادلية حال انقطاع التيار الكهربائي باللجنة بالتنسيق مع الإدارات التعليمية ، والتأكيد على توفير خدمة الإنترنت والعمل على استمرار الخدمة بسرعة جيدة دون انقطاع.

الجدير بالذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة بالبحيرة يبلغ 30061 طالب وطالبة منهم " 17878 طالب وطالبة بالقسم العلمي علمي علوم، و 2475 طالب وطالبة علمي رياضة، و 6334 طالب وطالبة بالقسم الأدبي بالإضافة إلى 2824 طالب وطالبة خدمات و 750 طالب وطالبة منازل " موزعين على 106 لجنة بنطاق 18 إدارة تعليمية.

حيث تم تجهيز كافة الاستراحات الخاصة بالملاحظين والمراقبين وشهدت اللجان والمقرات حملات للتعقيم والتطهير وتركيب بوابات التعقيم الإليكترونية وعمل لوحات ارشادية وعلامات للحفاظ على التباعد الاجتماعي حرصًا على سلامة الطلاب وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

عاجل