رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لو الفلوس مطلعتش».. كيف تتعامل مع أخطاء ماكينات الـ ATM؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

منذ أيام حسمت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، بالتعاون مع مسئولي البنك المركزي ووزارة الاتصالات، 250 شكوى من المتعاملين مع بعض ماكينات الصراف الألى (ATM)، تنوعت ما بين عدم خروج النقدية أو خروج مبلغ أقل من المطلوب، وخصم كامل المبلغ من الحساب، الأمر الذي تسبب في لجوء هؤلاء المتعاملين لتسجيل هذه الشكاوى من خلال قنوات تلقي الشكاوى بالمنظومة.

وفي الفترة الأخيرة، ومع تطور المعاملات المالية التي أصبحت تتم بشكل إليكتروني، فبدلا من حمل النقود الورقية "الكاش" في المحفظة، أصبحنا نحمل بطاقات الائتمان أو حتى الأموال على محفظة الهاتف، وأصبحنا نتعامل مع ماكينات الصراف الآلي بشكل كبير، ظهرت عدد من المشكلات مع ماكينات الـ ATM.

مشكلات ماكينات ATM

لكن في بعض الأحيان تواجهنا مشاكل خلال التعامل مع ماكينات الـ ATM، ومنها الآتي..

- عدم خروج الأموال من الماكينة وخصمها من الرصيد سواء محفظة الهاتف أو البطاقة الائتمانية.
- سحب البطاقة الائتمانية.
- خروج أموال البطاقة الائتمانية غير كاملة.

ماذا يجب أن تفعل في تلك الحالة؟

في حالة لم تخرج نقودك أو كانت أقل من المطلوب وتم خصمها من الرصيد، فأول ما يجب أن تفعله هو الاتصال بخدمة العملاء التابع لها البطاقة الائتمانية أو محفظة الهاتف.
تأكد من الإبلاغ عن المشكلة في أسرع وقت، ابلغه بموعد السحب واسنم الماكينة، ومكانها، ورقمها "ستجده موضوع على الماكينة"، حتى يمكن لخدمة العملاء مساعدتك.
سيتم تقديم شكوى بالخطأ الذي تم للبنك المركزي، وسيتم رد الأموال على حسابك.

متى يتم رد الأموال إلى حسابك؟

تستغرق عملية رد الأموال إلى البطاقة الائتمانية أو المحفظة الالكترونية، من 5 إلى 15 يوم عمل للبنوك المصرية، أي نحو 3 أسابيع أيام عادية.

عاجل