رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لحوم طازجة بـ85 جنيها.. «التموين» تكشف استعداداتها لعيد الأضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين: إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات، استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن هناك توجيهات بتكثيف الحملات مع الجهات المعنية من الصحة والطب البيطري؛ لضبط اللحوم المذبوحة خارج السلخانة أو غير الصالحة للاستخدام الآدمي، أو غير المطابقة لطرق العرض والتداول؛ لضمان وصول السلعة آمنة وصالحة ومطابقة للمواصفات القياسية للمواطن". 

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بضبط الأسعار، من خلال ضخ كميات كبيرة من اللحوم بجميع منافذ الوزارة ومن خلال فروع جمعيتي على مستوى الجمهورية، منوها  بأن أسعار اللحوم السودانية الطازجة بالمجمعات تصل لـ85 جنيها، واللحوم البرازيلي بسعر 65 جنيها للكيلو، والدواجن بـ37 جنيها، ويتم ضخ 300 رأس ذبيحة طازجة و800 طن لحوم و50 طن دواجن يوميًا، وهي نفس أسعار العام الماضي، كما أن اللحوم البلدي المختومة بختم أحمر، يبلغ سعر الكندوز الصغير 110-130 جنيها، وأسعار اللحوم البلدية الكبيرة من 95-100 جنيه.

 وتابع أن "الوزارة  ضخت كميات كبيرة من السلع الخاصة بعيد الأضحى مثل الجلاش والرقائق والسكر والأرز وبعض السلع الاستراتيجية بأسعار أقل من السوق الخارجي، مع بدء ضخ الفاكهة والخضروات بجميع المجمعات لضبط رمانة الأسعار في السوق".

 

عاجل