رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يصل إلى أسوان لتفقد عدد من المشروعات

نشر
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

وصل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إلى محافظة أسوان، منذ قليل؛ لتفقد عدد من المشروعات، تشمل زيارة قرية بمبادرة الرئيس حياة كريمة، ومشروعات مدينة أسوان الجديدة، وبعض المشروعات الخدمية.

ويتفقد رئيس الوزراء، اليوم، محافظتي الأقصر وأسوان؛ لزيارة عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظتين، ويرافق رئيس الوزراء خلال جولته عدد من الوزراء والمسؤولين. 

والتقى رئيس الوزراء، أمس، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لاستعراض أعمال اللجنة الدائمة لمتابعة تطور الأداء للمشروعات ذات البعد الاستراتيجي في قطاع الكهرباء. 

وخلال الاجتماع، استعرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مشروعات قطاع الكهرباء المُدرجة في اللجنة، موضحا أن المشروع الأول هو التغذية الكهربائية لمشروعات جنوب الوادي: شرق العوينات، ومشروع تنمية جنوب الوادي بتوشكى.

وأضاف الوزير أن مشروع شرق العوينات يتضمن إنشاء شبكات الجهد الفائق والمتوسط لخدمة مشروع استصلاح حوالي 300 ألف فدان، ويشمل ذلك مشروعات الاستصلاح القائمة والمستقبلية، وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور محمد شاكر أنه تم الانتهاء بالكامل من جميع أعمال مشروع تدعيم الشبكة الخارجية على الجهد العالي والفائق.