رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحبس سنة وغرامة 100 ألف جنيه لسيدة تنمرت على طفلين بسبب لونهما

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، بحبس سيدة سنة مع الشغل، وتغريمها مبلغ 100 ألف جنيه؛ لاتهامها بالتنمر والسخرية من طفلين أصحاب جنسية أجنبية من خلال أمرهما بغسل قدميها وشرب سجائر. 
وكانت أسندت أن النيابة العامة للمتهمة "رابحة. م" أنها في 22 سبتمبر 2020 بدائرة قسم ثان أكتوبر، محافظة الجيزة، اعتدت على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليهما الطفلين "منذر زكريا، ومحمد زكريا"، أصحاب جنسية أجنبية، وذلك بأن التقطت بهاتفها المحمول مقاطع مصورة لهما حال تواجدهما بمسكنهما حيث أذاعت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تسجيلات بغير رضاهما. 
وكشفت التحقيقات أن المتهمة استغلت ضعف المجني عليهما لحالتهما العقلية – لصغر سنهما – بقصد وضعهما موضع السخرية والحط من شأنهما، وذلك بأن نشرت مقطعين مصورين على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تظهر في الأول منهما امرأة المجني عليه الأول بغسل قدميها المغمورتين بالماء في اناء وضعته أسفل قدميها وغسلة وجهه بذلك الماء مع تلفظها بعبارات تملؤها السخرية والتنمر، وتظهر في الثانى منهما آمرة المجنى عليه الثانى بتدخين سيجارة ساخرة منه، وعرضت الطفلين المجنى عليهما للخطر، وذلك بأن عرضت اخلاقهما وصحتهما للخطر، واستخدمت حسابا على شبكة معلوماتية "فيس بوك" هادفة إلى ارتكاب الجرائم.
وكان رواد وسائل التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو لسيدة تظهر به وبصحبتها طفل يحمل جنسية دولة أفريقية، تصوره خلال تدخين السجائر، وغسل قدميها، وتبين أن الطفل ابن جارة السيدة التى تسجل مقطع الفيديو، مطالبين بسرعة القبض عليها، فتم تحديد هوية المتهمة بالتنمر على الطفل وضبطها، وتبين أنها تقيم بمدينة 6 أكتوبر، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها.

عاجل