رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مياه بني سويف تطلق حملات توعوية باستخدام آمن لشبكات الصرف في عيد الأضحى

نشر
اللواء أحمد الصحصاح
اللواء أحمد الصحصاح

أعلن اللواء المهندس أحمد محمود صحصاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببنى سويف، عن إطلاق حملات التوعية بكيفية استخدام شبكات الصرف الصحي والحفاظ على البيئة تزامناً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك .

وأوضح الصحصاح، أن فريق التوعية بالشركة سيقوم بالانتشار بجميع المراكز والمدن التابعة لمحافظة بنى سويف بالمرور ميدانياً على محلات الجزارة والمواطنين فى الأسواق لحثهم على التعامل الجيد مع شبكات الصرف الصحي والتخلص من مخلفات ذبح الأضاحي بشكل سليم مع الحفاظ على المياه وترشيد استخدامها خلال فترات عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن حملات التوعية التي يتم تنفيذها تهدف إلى تغيير السلوكيات الخاطئة من قبل بعض المواطنين في إهدار مياه الشرب، والتعامل السيئ مع شبكات الصرف الصحي، وذلك للتعريف بالأضرار البيئية والصحية الناتجة عن هذه السلوكيات حفاظاً على مشاريع الصرف الصحي التي تكلف الدولة ملايين الجنيهات وكذلك توعية الجزارين بالحفاظ على مياه الشرب وتقليل كميات المياه المستخدمة وعدم إلقاء بقايا مخلفات الأضحية بشبكات الصرف الصحي، مما يعرض العديد من المناطق للطفح والانسداد .

وتضمنت الحملات توجيه رسائل تحث المواطنين على الحفاظ على كل نقطـة مياه، وعدم إلقاء المخلفات فى الصرف الصحي، واستخدام الأكياس لجمع مخلفات الأضحية للحفاظ على شبكات الصرف الصحي من الانسداد .

عاجل