رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: استقرار تدريجي في الأحوال الجوية.. والقاهرة تسجل 36 درجة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بـ هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تحسن في الأحوال الجوية خاصة في ساعات الليل المتأخرة، مقارنة بالأحوال الجوية خلال الأسبوع الماضي، ولكن ما زال هناك ارتفاع في نسب الرطوبة وأيضا ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف خلال  مداخلة هاتفية فى برنامج "هذا الصباح" عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الأجواء في تحسن رغم ارتفاع نسب الرطوبة، لافتا إلى أن هناك استقرار في الأحوال الجوية، معلقا: "الأيام شبه بعضها في فصل الصيف".

ولفت إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من إحساسنا بالحرارة، لافتا إلى أن نشاط الرياح يساعد على الشعور بانخفاض درجات الحرارة إلى حد كبير خلال فترات الليل، مما يساعدنا على الشعور بقلة الرطوبة، وتحسن الأحوال الجوية.

وتابع: " السواحل الشمالية تشهد درجات حرارة من 30 إلى 32 درجة، ولكن نسبة الرطوبة تصل إلى 90%، كاشفا أن الجميع يلجأ لتلك المناطق الساحلية والشواطئ المطلة على البحر المتوسط في كل من شهري يوليو وأغسطس، هروبا من ارتفاع درجات الحرارة، حيث أن جميع المناطق المطلة على البحر المتوسط تعتبر من أفضل الأماكن لانخفاض درجات الحرارة.

ولفت إلى أن درجات الحرارة ترتفع في القاهرة والوجه البحري، حيث تسجل القاهرة 36 درجة ولكن المحسوس 39 درجة مئوية، بينما محافظات شمال وجنوب الصعيد 40 درجة ولكن الشعور بها أعلى بأربع درجات.

عاجل