رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 6-7-2021

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب مع اللحظات الأولي لبدء معاملات البورصات العالمية وأسواق المال، اليوم الثلاثاء الموافق 6 يوليو 2021، وسط ترقب المستثمرين مما قد تسفر عنه تداولات اليوم، خاصة مع ضبابية المشهد، حيث أرتفع الدولار بشكل طفيف أمس أمام سلة العملات، مما يهدد مستثمري وحائزي الذهب.

وفي هذا الصدد يرصد موقع "مستقبل وطن" أسعار الذهب اليوم بسوق الصاغة، وفقًا للأسعار المعلنة من قبل الغرفة التجارية بالقاهرة، التي جاءت كالآتي..

أسعار الذهب اليوم 

وجاء سعر الذهب بحسب شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، عيار 24 وصل في محلات الصاغة بدون مصنعية صباح اليوم الثلاثاء 981 جنيهًا، ووصل سعر جرام عيار 21 الأكثر تداولا في مصر 780 جنيهًا، بينما جاء سعر عيار 18 حوالي 669 جنيهًا، بينما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 6240 جنيهًا.

توقعات أسعار الذهب

قال وصفي واصف رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات خاصة لموقع "مستقبل وطن نيوز" إن سعر الذهب يتناسب عكسيًا مع سعر الدولار، فعندما يتعافي الدولار أما باقي العملات، تكون النتيجة انخفاض الذهب، بسبب اتجاة المستثمرين نحو السندات الأمريكية.

وأوضح أن البنك الفيدرالي أعلن خلال الفترة الماضية إلي أنه سينتهج عدد من الخطوات التي تدعم الاقتصاد الأمريكي، ملوحًا بإمكانية رفع الفائدة.

أما عن توقع لحالة الذهب خلال الفترة القادمة، قال أن هناك ضبابية بالمشهد، بالأحداث العالمية والاقتصادية تتلاحق بشكل سريع، ولا يمكن لأي شخص معرفة اتجاه الذهب خلال الفترة القادمة.

عاجل