رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أكبر خزان بسقف عائم

"بتروجيت" تدخل موسوعة چينيس للأرقام القياسية

نشر
بتروجت
بتروجت

نجح قطاع البترول المصري، ممثلاً فى شركة (بتروجت)، في الحصول على شهادة موسوعة (جينيس) للأرقام القياسية فى مجال تصنيع وإنشاء مستودعات تخزين الزيت الخام من خلال اتباع أسلوب جديد وغير مسبوق في تنفيذ وإنشاء المستودع بنظام السقف العائم المزدوج والمتحرك من خلال استخدام أكثر من 240 رافعا هيدروليكيا، متصلين بنظام تحكم واحد.

وهو الأسلوب الذي يعتبر الأول والأكبر من نوعه فيما يخص أعمال إنشاء مستودعات التخزين على مستوى العالم؛ حيث تبلغ سعة المستودع 175 ألف متر مكعب، بما يعادل أكثر من مليون برميل زيت خام، ويبلغ قطر المستودع 115 مترا، ووزن أكثر من 3000 طن.

وأوضحت الشركة - في بيان اليوم الإثنين - أن المشروع، الذي ينفذه قطاع البترول المصري ضمن المشروع القومي لإنشاء مستودعات تخزين الزيت الخام، يتكون من 29 مستودعا تم إنشاؤهم بنفس الأسلوب.

يذكر أن إجراءات تسجيل المستودع فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية جاءت من خلال موافقة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على بدء التسجيل خلال الفترة الماضية وحتى الانتهاء من أعمال الإنشاء والتشغيل وذلك فى ضوء حرص قطاع البترول على إستخدام أحدث التكنولوجيات العالمية وبما يتماشى مع ما يتمتع به القطاع من سمعة جيدة بوصفه أحد أهم القطاعات الإقتصادية للدولة.

عاجل