رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تمكين المرأة» يتصدر لقاء مايا مرسي ووزيرة بوركينافاسو للتضامن الوطني

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقت عصر اليوم، الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، رئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة، بالوزيرة هيلين مارى لورنس وزيرة بوركينا فاسو للمرأة والتضامن الوطني والأسرة، رئيسة المؤتمر الوزاري السابع  لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة. 

يأتي ذلك على هامش فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي  للمرأة الذي تتسلم رئاستها مصر والمنعقدة في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة في الفترة من ٥-٨ يوليو ٢٠٢١. 
 

ورحبت الدكتورة مايا مرسي، بالسيدة هيلين في مصر لحضور الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامى للمرأة، مشيدة بالتعاون الذي تم  خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن الكثير قد تحقق خلال السنوات الماضية في ملف المرأة  بالمنظمة نتيجة للجهود المتميزة التي  قامت بها الوزيرة هيلين في دعم هذا الملف وتمكين المرأة خلال رئاستها للمؤتمر الوزاري السابع لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة.  
 

من جانبها، أعربت الوزيرة هيلين مارى لورنس وزيرة بوركينا فاسو للمرأة والتضامن الوطنى والأسرة عن سعادتها بتواجدها في مصر ورؤيتها للعاصمة الإدارية الجديدة وهي بحق إنجاز متميز لابد من الإشاده به. 
 

وقامت بنقل تحيات رئيس دولة بوركينا فاسو إلى الشعب المصري العظيم، وتوجهت بالشكر لمصر على مساندتها لجهود دولة بوركينافاسو خلال رئاسة بوركينا  للمؤتمر الوزاري السابع  لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة، مشيرة إلى أنها شرفت بالعمل بجانب شقيقتها العزيزة الدكتورة مايا مرسي . 
 

وقامت الوزيرة هيلين بإهداء الدكتورة مايا مرسي  مجسم لأكبر شجرة في بوركينا فاسو، والتي ترمز للحكمة والعقل.

عاجل