رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الحكومة الليبية: تغييرات في وزارة الدفاع بعد مناقشات مع لجنة 5+5

نشر
رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد دبيبة ، ارشيفية

أكد رئيس الحكومة الليبية عبدالحميد دبيبة أن حكومته ستجري تغييرات في وزارة الدفاع بعد مناقشات مع لجنة 5+5 العسكرية.
 

وقال دبيبة- فى كلمته أمام مجلس النواب الليبي اليوم الاثنين-: "قريبا جدا سيتم تعيين وزير جديد للدفاع"، مشيرا إلى أن حكومته ستعمل على اختيار وكيلين لوزارة الدفاع من أعضاء لجنة (5+5)".

يأتي ذلك بعدما علق مجلس النواب الليبي جلسته إلى الغد في ظل تباين المواقف حول الكثير من القضايا المطروحة عليه؛ خاصة المتعلقة بالميزانية العامة للبلاد.

وفى وقت سابق، دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، كافة الأطراف الوطنية الليبية إلى تغليب المصلحة العامة، والتوافق حول صيغة لإجراء الانتخابات المقررة في الـ24 من ديسمبر 2021.. مشيرا إلى أنه سيتم قريبا تخصيص مبلغ 50 مليون دينار للمفوضية الليبية العليا للانتخابات.
 

ونقل موقع "بوابة أفريقيا" الإخبارية الليبية عن الدبيبة قوله في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نحث كافة الأطراف الوطنية والبعثة الأممية للاضطلاع بمسؤولياتها وتغليب المصلحة العامة والتوافق حول صيغة كفيلة بإجراء الانتخابات في موعدها وتمكين الشعب الليبي من ممارسة حقه في الانتخاب".
 

وأضاف الموقع الليبي أن تعليق رئيس حكومة الوحدة الليبية يأتي عقب فشل جلسات الحوار في جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة، في التوصل إلى اتفاق لإجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل، إذ أعلن منسق بعثة الأمم المتحدة في ليبيا يوم الجمعة، إنه لم يتم التوصل إلى اتفاق للتمهيد لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر، وذلك بعد انتهاء بعد محادثات جنيف.
 

ودعا الدبيبة، إلى ضرورة دعم المشاريع النفطية والإنفاق على صيانة الحقول، والوصول إلى مستوى إنتاج نفطي أربعة ملايين برميل يوميا.

عاجل