رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية: علاج على نفقة الدولة ووظائف بالقطاع الخاص للقادرين على العمل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أناب الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الأستاذ سعد الفرماوى سكرتير عام المحافظة لعقد اللقاء الأسبوعي ببعض المواطنين وذوى الاحتياجات الخاصة بديوان عام المحافظة للاستماع إلى شكواهم والعمل على حلها ، وذلك لإيجاد الحلول العاجلة والفورية لمشاكلهم ، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، مشيراً إلى أنه أصدر توجيهات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم في الأسبوع للقاء المواطنين والاستماع لمشاكلهم وحلها فوراً في ضوء الإمكانيات المتاحة.

جاء ذلك بحضور ممثلين عن مديريات القوى العاملة والتضامن الاجتماعي والصحة ونائب رئيس مركز ومدينة أبو كبير ومديرة إدارة الإسكان  ومدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام ، وبحضور 8 مواطنين لعرض شكواهم وإيجاد الحلول العاجلة لها.

حيث استعرض المواطنون شكواهم وطلباتهم وتم مناقشة الطلبات المقدمة منهم والتي تمثلت فى إيجاد فرص عمل بالقطاع الخاص والحصول على بعض المساعدات العاجلة وتوفير علاج مجانى ومعاش تكافل وكرامة.

وخلال اللقاء وجه السكرتير العام ممثل مديرية التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد (8) أسر من الأسر الأكثر احتياجا والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة حيث تم إجراء الأبحاث الاجتماعية عليهم ، و أسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات ، فضلاً عن  سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجا ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

وفي سياق متصل كلف السكرتير العام مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص للراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم حيث أكد السكرتير العام بالمحافظة عدم توافر أى فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومي وأن فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة.

و لتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية.. وجه السكرتير العام مدير عام الطب العلاجي  بمديرية الصحة بالشرقية بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة ويحتاجون للعلاج والمتابعة الدورية لحالاتهم لحين تماثلهم للشفاء ، وذلك بعد أن تقدم عدد من المواطنين يتضررون من عدم قدرتهم على تحمل نفقات العلاج .

أكد محافظ الشرقية على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والاستجابة العاجلة لطلبات المواطنين خاصة التي تم تقديمها لإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

 

 

 

عاجل