رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاج الدين: تصنيع لقاح كورونا قضية أمن قومي مثلما قال الرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب  الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية عن سعادته ببدء تصنيع لقاح كورونا، واصفا إياه بأنه خبر مفرح وتسعى الدولة للوصول له منذ فترة طويلة جدا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي واضحة ومحددة وتتضمن شقين الأول توفير اللقاحات لأكبر عدد ممكن من المواطنين في مصر، والثاني تصنيع  وتوطين أكبر قدر ممكن من اللقاحات في مصر بالاستعانة بالخبرات الأجنبية التي لديها خبرة طويلة في هذا المجال، مشيرا إلى أن مصر تمتلك مؤسسات للتصنيع تم تأهيلها، حيث أن شركة فاكسيرا هي في الأصل المصل واللقاح وتمتلك 100 عام من الخبرة.

ونوه مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية بأن مصر تمتلك بجانب فاكسيرا شركات أخرى تستطيع أن تعمل في هذا المجال، مؤكدا أن قضية التصنيع أمن قومي مثلما قال الرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء.

ولفت إلى أنه ليس هناك عدالة في توزيع لقاحات كورونا  في العالم وفقا لحديث منظمة الصحة العالمية، منوها بأن هناك دول لم تحصل على لقاح كورونا حتى اليوم، ودول أخرى لم تحصل على الكميات المطلوبة ودول أخرى مستعدة للدفع ولم تستطيع الوصول للقاحات كورونا، والمنظمة العالمية المسئولة عن توزيع اللقاحات لم  تستطع حل هذا الأمر.

عاجل