رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جهاز «بدر»: افتتاح مقر إدارة الطب البيطري بالمدينة

نشر
المهندس عمار مندور
المهندس عمار مندور رئيس جهاز تنمية مدينة بدر

قال رئيس جهاز تنمية مدينة بدر المهندس عمار مندور، إنه تم افتتاح مقر إدارة الطب البيطري بالمدينة لتقديم الخدمات المختلفة، وذلك بحضور الدكتور صبري عكاشة، مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة.. معربا عن استعداده لمزيد من التسهيلات حتى يتمكن الطبيب البيطري من القيام بدوره الفعال والمهم داخل مدينة بدر، وإمكانية توفير مكان مخصص لذبح الحيوانات تحت إشراف بيطري.
ومن جانبه، أكد الدكتور صبري عكاشة أهمية دور الطبيب البيطري في المجتمع ودوره المهم في الحفاظ على صحة المواطنين عن طريق مجالاته المختلفة، والتي ستقدم من خلال الإدارة البيطرية التي تم افتتاحها، حيث ستقوم بأعمال التفتيش والرقابة الصحية على منافذ بيع اللحوم والدواجن ومحال الجزارة، والأسواق، وتقديم الرعاية الطبية للحيوانات الأليفة وترخيص وتطعيم هذه الحيوانات، والإرشاد والتوعية، من خلال عمل ندوات تثقيفية لنشر الوعي الصحي للمواطنين فيما يتعلق بسلامة الغذاء والوقاية من الأمراض المعدية والمشتركة.
وأشار إلى الاستعدادات الخاصة قبل حلول عيد الأضحى المبارك من تكثيف للحملات لفحص الحيوانات المذبوحة وضبط المخالفات ومعاقبة المخالفين، مؤكداً تشديد الرقابة الكاملة على المدينة بأكملها ومنع الذبح خارج المجازر الحكومية، للعمل على وصول غذاء آمن للمستهلك.

عاجل